الحركة المدنية تطالب بوقف كافة اشكال العلاقات مع العدو الصهيوني

صرح خالد داود المتحدث الاعلامي للحركة المدنية الديمقراطية انه اثناء اجتماع لقيادات الحركة مساء الثلاثاء في مقر حزب المحافظين، تواردت الانباء عن المحزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة في اعقاب القصف المتعمد للمستشفى المعمداني، واستشهاد مئات الفلسطينيين غالبيتهم من الاطفال والنساء. وحاولت قيادات الحركة على الفور التوجه الى مقر السفارة الامريكية في القاهرة لتنظيم وقفة تدين جريمة قصف المستشفى المعمداني، وذلك لان الادارة الامريكية شريكة بشكل كامل في دعم الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق شعب غزة الابي. وفي ظل الاجراءات الامنية المشددة لم يكن ممكنا الوصول للسفارة الامريكية وتم الاكتفاء بالوقوف امام مقر السفارة البريطانية القريبة للمطالبة بالوقف الفوري للحرب وادانة جرائم الاحتلال وقتل الفلسطينيين بكل استهتار.
ان جريمة الحرب وقصف المستشفى المعمداني نموذج صارخ للفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة منذ ٧ اكتوبر وهو ما ادى الى استشهاد اكثر من ٣٠٠٠ فلسطيني بينهم الف طفل و٩٠٠ سيدة.
اننا في الحركة المدنية نعبر عن غضبنا وادانتنا بكل العبارات لهذه الجريمة. كما نؤكد ورفضنا القاطع لاستمرار اي شكل من اشكال العلاقات مع العدو الصهيوني ونطالب بطرد السفير الصهيوني من مصر فورا واستدعاء السفير المصري من تل ابيب. كما اكدت الحركة دعمها لكل اشكال الاحتجاج السلمي الشعبي في مواجهة مجازر الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين في غزة، وقررت مخاطبة وزارة الداخلية من اجل الحصول على تصريح رسمي بعقد تجمع سلمي يؤكد من خلاله المصريون رفضهم القاطع للحرب التي يشنها جيش الاحتلال في غزة، وكذلك دعم الوقفات التي تنظمها نقابات الصحفيين والمحامين .
عاشت فلسطين .. يسقط الاحتلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار