النائب عاطف مغاوري: حان موعد إلغاء كامب ديفيد.. ولدينا حق تاريخى وقانونى أن غزة هى وديعه لمصر

قال النائب عاطف المغاوري، عضو مجلس النواب، في اليوم الـ ٤٠ من المحرقة الصهيونية تحية لكم أيها الأخوة الاعزاء، تجمعنا كثيرا فى أحداث أخرى مؤسسه ونلتقي اليوم لمواجهة العدوان على غزة .

 

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري الذي تنظمه الحركة المدنية الديمقراطية لدعم صمود الشعب الفلسطيني بوقف العدوان عليه، وفتح معبر رفح وفك الحصار، بمقر حزب المحافظين.

 

وأضاف قائلاً: بعض ما تحدثوا طالبوا بالغاء الاتفاقيات، ولكن هذه الاتفاقيات سقطت بالفعل بفضل الاجرام الصهيوني، ولكن غابت الإرادة عندما وقف مصطفى النحاس وقال من أجل مصر وقعت اتفاقية ٣٦ ومن أجل مصر ألغيها.

وتابع: ولمن يسعون لتقزيم دور مصر، مصر تستطع وقادرة ومن لا يستطيع فليرحل الجميع، وقد قلت فى البرلمان أن ليس اخر الحروب حرب أكتوبر لأن بها مصادرة عن حق الأجيال القادمه .

وأوضح عضو مجلس النواب، قائلاً: قد حان موعد إلغاء كامب ديفيد الذى وقع عليه المجلس التشريعى عام ٧٩، ولدينا حق تاريخى وقانونى أن غزة هى وديعه لمصر فى ٤٨ واغتصاب فى ٦٧، والحق أن مصر يجب أن تستعيد قطاع غزة وتحافظ عليه .

واستكمل، لا للتهجير الذى يحدث على مرآى ومسمع العالم ويتبقى التوطين، ولو لم تتحرك الجيوش العربية سوف يتم التوطين، وإنهاء القضية الفلسطينية ، الآن وبالامس دفن ١٧٩ جثمان فلسطينى فى سيناء، متابعاً: دعى أبو مازن لعقد قمة وكان يجب أن تعقد بلا دعوة، وعقدت بعد ٣٠ يوم بعد العدوان ، أن ما قامت بها المقاومة يوم ٧ اكتوبر هى مقاومة حقيقية ضد دولة غاصبة تمثل احتلال ، و أناشد بابا الفاتيكان بزيارة معبر رفح أسوة بخطوته الإنسانية تجاه ضحايا الهجرة غير المتوسط…كما اناشده أن يضم صوته مع صوت الامام الاكبر فى رفض المحرقة الصهيونية…وسحب الاعتراف بما يسمى البيت الإبراهيمى فى الامارات العبرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار