منها إعادة توزيع الثروة بشكل عادل..  فريد زهران : هناك مخالفات دستورية حرمت الصعيد من التنمية

رحب المرشح الرئاسي فريد زهران في بداية كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمته حملته بمحافظة أسوان بكل الحاضرين من أهل أسوان، مؤكدا على سعادته بوجوده وسطهم.

وتابع زهران قائلا:” نرى جميعا ما تعاني منه محافظات الصعيد من سوء الخدمات وهو مايخالف المادة ٢٣٦ من الدستور التي تحض على أن تكفل الدولة وضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية، والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية والمحرومة، ومنها الصعيد وسيناء ومطروح ومناطق النوبة، وذلك بمشاركة أهلها فى مشروعات التنمية وفى أولوية الاستفادة منها.

وتسأل زهران هل تحققت هذه المادة رغم مرور ١٠ سنوات على وضعها بالدستور؟، مضيفا أن محافظات الصعيد هي أفقر محافظات مصر، رغم ما يوجد بهذه المحافظات من ثروات وما تساهم به في الدخل القومي.

و استكمل زهران كلمته قائلا :” أن هذا ما نطلق عليه في برنامجنا “إعادة توزيع الثروة بشكل عادل”.  السلطة التي تحكم لم تلتزم بخطة تنمية الصعيد والنوبة والمناطق الحدودية.
و أضاف زهران أن السلطة التي تحكم لم تلتزم بنسبة الإنفاق على التعليم والصحة، مضيفا ” الناس مش بس تعبت الناس “زهقت” .
و اوضح زهران في كلمته أننا كلنا مسؤولين، مؤكدا على أنه دخل السباق الانتخابي وهو يعلم ما به من مخاطرة، لكنه سيتحمل المسؤولية.
وطالب زهران الحضور بالقيام بدورهم، قائلا “كل ما أطلبه هو أن تذهبوا لصندوق الانتخابات وتختاروا اما الاستمرار فيما نحن فيه، أو التغيير السلمي الآمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار