أمينة المواطنة المركزية بحزب العدل: اختيارنا فريد زهران هو دعم للانتقال السلمى الأمن للدولة المدنية الحديثة

قالت جيهان عطا أمينة المواطنة المركزية بحزب العدل، أن اختيارنا لفريد زهران هو دعم للانتقال السلمي والآمن للدولة المدنية الحديثة التي تؤمن بالمساواة بين المواطنين وتكافح التمييز وتطبق العدالة الاجتماعية.

وأضافت على هامش مؤتمر المرشح الرئاسي فريد زهران، بقرية صول بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة : هذه الدولة المدنية التى تم إلقاء بذورها فى ثورة يناير ٢٠١١ وحاول أعداء الوطن إختطافها ولكن تم استردادها بقوة وإرادة الشعب ومساندة وإنقياد الجيش لتلك الإرادة فى ٣٠ يونيو ٢٠١٣.

وتابعت: هذه الدولة التى أساسها المواطنة وعدم التمييز، وإعلاء مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، تلك الأهداف التى قد تم التعبير عنها فى دستور مصر الحالى دستور ٢٠١٤ حيث ينص فى المادة ٥٣ على رفض كافة أشكال التمييز سواء ديني أو عرقي أو على أساس اللون أو الجنس أو المعتقد أو الانتماء الجغرافى أو السياسى.

وأوضحت أن إنشاء مفوضية لمكافحة التمييز وإقرار قانون عقوبات مناهض للتمييز والى الآن لم يتم إنشائها.

واكدت أن المرشح الرئاسي فريد زهران يتعود بإنشائها وادرجها كبند أساسي ببرنامجه الانتخابي والسياسات المتعلقة بالعدالة الإجتماعية وأيضا الحماية الاجتماعية للفئات غير الممكنة والتى تحتاج لمزيد من الرعاية والتمكين وإتاحة الفرص لمشاركة حقيقية دون إعاقة.

واختتمت: لأجل هذا ولأجل دعم دولة المواطنة الكاملة ندعم ونؤيد المرشح المدنى فريد زهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار