السيسي يصدق على تعديل أحكام قانون الطفل

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تعديل أحكام قانون الطفل، وأيضا تعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لعام 2020 في شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير، وتعديل قانون أحكام قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار تصديق الرئيس السيسي، على تعديل أحكام قانون الطفل كالتالي:

 

 

وفي وقت سابق شهد الجلسة العامة لـ مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996.

تعديلات الحكومة على قانون الطفل

يأتي ذلك بعد أن استعرضت اللجنة المشتركة سالفة الذكر مشروع القانون المعروض وبعد أن استمعت إلى مناقشات الأعضاء وممثلي الحكومة، مؤكدة أنه جاء متسقًا مع الدستور وخاصة المواد 10، 11، 80 منه، ومتوافقا مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية المعنية بالطفل.

كما أنه جاء طبقًا لما أفرزه الواقع العملي خلال تطبيق القانون القائم من ضرورة تشديد بعض العقوبات لعدم كفايتها في تحقيق الردع بشقيه العام والخاصة، ومشيرة إلى أن مشروع القانون المعروض جاء استكمالًا لتحقيق المصلحة الأفضل للطفل وتوسيع نطاق الحماية القانونية المقررة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بالعمل والإصرار نعبر كل تحدٍ.. نص كلمة الرئيس السيسي باحتفالية اتحاد القبائل العربية 23 توصية لإعادة بناء اليمن عبر المرجعيات الثلاث برلمانية بـ«الخطة والموازنة»: أطالب بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المسؤول عن قرار هدم كتدرائية ملوي المصلح: الإعجاز العلمي في القرآن والسنة اليقين الصادق في هذا الزمان رئيس جمعية الإعجاز العلمي: القرآن كشف عن حقائق علمية قبل ظهورها بـ 1400 عام استمرار تشكيلات الحزب الرئيسية .. فريد زهران يقرر تشكيل لجنة مصغره بمهام محدده المؤتمر العام للمصري الديمقراطي يصوت بالموافقة على مبادرة إنقاذ الحزب فريد زهران: السياسات الحالية للنظام سوف تقود إلى مزيد من الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية برلمانية المصري الديمقراطي بالشيوخ: لابد من اعاده لم الشمل وعدم الانقسام لمواجهه التحديات القادمة مها عبد الناصر بالمؤتمر العام للمصري الديمقراطي: «مش هنبيع كرسي للبرلمان ولا هنجيب رجل اعمال يتشرط على الحزب علشان التمويل»