شروط حصول الأجانب على الإقامة في مصر

ألزم رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الأجانب المتقدمين للاداره العامه للجوازات والهجرة والجنسيه للحصول على اقامه للسياحه وغير السياحه بتقديم إيصال يفيد بتحويلهم مايعادل رسوم الإقامة أو غرامات التخلف أو تكاليف إصدار بطاقة الإقامة بالدولار أو مايعادله من العملات الأجنبية ومن خلال أحد البنوك أو شركات الصرافه المعتمدة.

وكذا إلزام الاجانب المقيمين بالبلاد بصوره غير شرعيه بتوفيق اوضاعهم وتقنين إقامتهم شريطة وجود مستضيف مصري مقابل ايداع مصروفات إداريه تعادل ١٠٠٠ دولار بالحساب المخصص بالبنوك المصرية.

وقررت الحكومة بمد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية المنصوص عليها بالمادة الثانية من قرار رئيس مجل س الوزراء رقم 3326 لسنة 2023 المشار إليه، وذلك لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

وقد نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزارء رقـم 4313 لسنـة 2023، والذي يأتي في إطار حرص الحكومة على منح مهلة للمقيمين في مصر بصورة غير شرعية من تقنين أوضاعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بالعمل والإصرار نعبر كل تحدٍ.. نص كلمة الرئيس السيسي باحتفالية اتحاد القبائل العربية 23 توصية لإعادة بناء اليمن عبر المرجعيات الثلاث برلمانية بـ«الخطة والموازنة»: أطالب بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المسؤول عن قرار هدم كتدرائية ملوي المصلح: الإعجاز العلمي في القرآن والسنة اليقين الصادق في هذا الزمان رئيس جمعية الإعجاز العلمي: القرآن كشف عن حقائق علمية قبل ظهورها بـ 1400 عام استمرار تشكيلات الحزب الرئيسية .. فريد زهران يقرر تشكيل لجنة مصغره بمهام محدده المؤتمر العام للمصري الديمقراطي يصوت بالموافقة على مبادرة إنقاذ الحزب فريد زهران: السياسات الحالية للنظام سوف تقود إلى مزيد من الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية برلمانية المصري الديمقراطي بالشيوخ: لابد من اعاده لم الشمل وعدم الانقسام لمواجهه التحديات القادمة مها عبد الناصر بالمؤتمر العام للمصري الديمقراطي: «مش هنبيع كرسي للبرلمان ولا هنجيب رجل اعمال يتشرط على الحزب علشان التمويل»