عضو عليا “المصري الديمقراطي”: تجربة خوض الانتخابات كانت ثرية للغاية.. وحققت الحملة ما نصبوا إليه بامتياز

قال المهندس بهاء ديمتري، أمين القاهرة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عضو المكتب السياسي والهيئة العليا، إن اتخاذ الحزب قرار خوض سباق الانتخابات الرئاسية كان صعباً للغاية، ولم يكن من السهل إقناع الهيئة العليا بخوض التجربة.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: الاستاذ فريد زهران خاض التجربة وأصر على أن يكون القرار بديمقراطية تامة، وتم عرض كافة وجهات النظر من جانب المؤيدين والمعارضين لقرار الترشح خلال اجتماع الهيئة العليا، وتم اتخاذ القرار بناءا على رأي الأغلبية من الهيئة العليا.

 

وأوضح: خلال خوض المعركة الانتخابية كانت الإمكانيات المتواضعة للحزب عائق ليس قليل، ولكن لا ننكر أن المصريين يظهر معدنهم في أوقات التحديات، وقد رأينا التبرعات المادية والعينية التي غطت جزء كبير من احتياجات الحملة الانتخابية للمرشح فريد زهران.

 

وأكد “ديمتري” أن فعاليات الحملة كان لها هدف من الترشح وقد حققناه من خلال فعاليات الحملة، وقد حققنا ما كنا نصبوا إليه بامتياز، ووصل جماهير الحزب من أسوان إلى الإسكندرية من خلال المؤتمرات الجماهيرية بالاماكن العامة، وليست الغرف المغلقة الخاصة بالحزب أو المقار الحكومية، لافتاً إلى أنه تم تنظيم 18 مؤتمر جماهيري في عدد من المحافظات بالوجه البحري والقبلي.

 

وتابع عضو الهيئة العليا، قائلاً: الأستاذ فريد زهران خاض أكثر من 15 حوار مفتوح تحدث فيها عن برنامجه الانتخابي، وكان هدفنا أكثر من ذلك من خلال الرسالة الإعلامية وهو الوصول إلى الجماهير والمواطنين، ولكن لم يكن متاح ذلك من خلال الوسائل الإعلامية.

وأكد المهندس بهاء ديمتري، أن التجربة كانت ثرية للغاية، وملايين من الشعب المصري عرفوا عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وقد دشن هذا المعترك السياسي الذي تم خوضه مرحلة جديدة من العمل السياسي لمصر، والحزب المصري الديمقراطي، مشيراً إلى أن المساحات التي أخذتها المعارضة عموما، وبالأخص الحزب المصري الديمقراطي وشريكه حزب العدل من حرية الرأي هي مساحات لايمكن التراجع عنها في المستقبل، وسيكون السعي إلى التقدم إلى المزيد من الأمام، والمزيد من انفتاح العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار