كمال ابو عيطه عضو لجنة العفو الرئاسي يوضح حكم المحكمة فى قضية احمد الطنطاوى

اوضح الاستاذ كمال أبو عيطه،  عضو لجنة العفو الرئاسي،  تفاصيل الحكم الصادر ضد البرلماني السابق احمد الطنطاوي واعضاء حملته، والمشهورة بقضية توكيلات الرئاسة.

وقال ابو عيطه فى تصريح خاص ل ” السلطة الرابعة “،

أولا حضوری بتوكيل بحبس المتهم الأول سنة مع الشغل وكفالة عشرون ألف جنيه الإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً مع حرمانه من الترشح للإنتخابات النيابية لمدة خمس سنوات من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً وألزمته بالمصروفات الجنائية.

ثانياً : غيابي بحبس المتهم الثانى / سنة مع الشغل وكفالة عشرون ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً وألزمته بالمصروفات الجنائية

ثالثاً : حضورى شخصى للمتهمين من الثالث وحتى الثالث والعشرون / بحبس كل منهم سنة مع الشغل والنفاذ والزمتهم بالمصروفات الجنائية.

وأوضح ابو عيطه، أن هيئة الدفاع سوف تتقدم بالاستئناف على الحكم الصادر .

 

هذا وقد قضت محكمة جنح المطرية، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة أحمد الطنطاوي -مرشح انتخابات رئاسة الجمهورية الذي لم يستوف شروط التقديم- ومنسق حملته الانتخابية محمد أبو الديار، بالحبس لمدة سنة مع كفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وذلك في القضية المتهمين فيها بطباعة وتداول أوراق مُستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة.

كما قضت المحكمة بمعاقبة 21 شخصا من أعضاء حملة الطنطاوي سنة مع الشغل.

وتضمن الحكم حرمان الطنطاوي من الترشح للانتخابات النيابية مدة خمس سنوات.

وأحالت النيابة طنطاوي وعددا من أعضاء حملته لمحكمة الجنح في القضية رقم 16336 لسنة 2023 جنح المطرية، و قضية رقم ٢٢٥٥ لسنة ٢٠٢٣ حضر أمن دولة، استنادًا إلى المادة 65 من قانون مباشرة الحقوق السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار