خلال مناقشة كتاب “المسألة الفلسطينية”.. الكاتب ممدوح حبشي: الصراع لم يعد عربيا- صهيونيا بل أضحى بين التحرر والثورة والقوى الاستعمارية والامبريالية

قال الكاتب ممدوح حبشى، تأتي هذه الكراسة لأجيال قد لا يعرف معظمها تاريخ الصراع العربي – الإسرائيلي القضية الفلسطينية التي شغلت العالم ، لا سيما الشرق الأوسط، وتسببت في حروب وما زالت، فضلاً عن الكارثة الإنسانية التي أثبتت أن هذا الصراع وجودي ولا يخص فلسطين وحدها.

 

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التى نظمها  أحزاب الكرامة والتحالف الشعبي والعيش والحرية، بشأن مناقشة كتاب  «المسألة الفلسطينية» للكاتب ممدوح حبشي كراسة التحالف رقم ١٣، بمقر حزب الكرامة، بحضور سيد الطوخي القائم بأعمال رئيس حزب الكرامة،  وكمال ابو عيطه عضو لجنة العفو الرئاسى،  ودكتوره كريمة الحفناوي ودكتور محمد حسن خليل من الحزب الاشتراكي المصرى،  وإدار  الندوة محمد فاروق امين تثقيف حزب الكرامة، والمهندس عبد العزيز الحسينى.

 

وأضاف، دعونا نحفر في التاريخ سوياً فنجد بعض الإجابات ونطرح أسئلة جديدة تخص حاضرنا في عالم تتسارع تغيراته يوماً بعد يوم، ودعونا نشتبك فيما بيننا حول كل تلك القضايا ثم بيننا و الآخر في كل مكان، لكن بقدر أعلى من المعرفة.

واستكمل الكاتب ممدوح حبشي، أما الآن وبعد أن اظهرت حرب السابع من أكتوبر ۲۰۲۳ هذه الدرجة من الاستقطاب على الصعيد العالمي، فأنا أقول إن هذا الصراع لم يعد عربيا- صهيونيا فحسب، بل قد أضحى صراعًا بين قوى التحرر والثورة والقوى الاستعمارية والامبريالية في العالم أجمع.

وتابع قائلا: لذلك علينا رواية القصة الكاملة بقدر الإمكان – للأجيال التي لم تشهد حروبا لهذا الصراع قبل السابع من أكـتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار