“التحالف الشعبي” يحمّل وزير النقل المسؤولية عن حادث قطاري الزقازيق ويطالب بإقالته

عزى حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أسر ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية، الذي أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة حوالي 50 آخرين، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، مطالبة بمحاسبة وزير النقل كامل الوزير وإقالته إذا لم يبادر بالاستقالة، نتيجة لإزهاق الأرواح المتكرر وهدر الأموال العامة بطريقة غير مسبوقة.
في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، حمّل الحزب وزير النقل، كامل الوزير، المسؤولية الكاملة عن الحادث، مستنكرًا تصريحاته التي اعتبرها “غير مسؤولة” وأثارت استياء الرأي العام. حيث أنكر الوزير جسامة الحادث، واصفًا إياه بأنه “غير كبير”، مشيرًا إلى أن تضخيمه جاء بسبب وصول 25 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وهو ما اعتبره الحزب “منطقًا مختلًا” يصل إلى حد “التحريض على عدم إسعاف المصابين في المستقبل.”
وأشار الحزب إلى أن غياب المحاسبة الفعلية، وخصوصًا لكامل الوزير، هو السبب وراء تكرار الحوادث دون أي مسؤولية تُحمّل عليه. وأعاد الحزب إلى الأذهان أن وزراء سابقين، مثل الدكتور هشام عرفات، تمت إقالتهم عقب حوادث مماثلة، بينما لم يتم اتخاذ أي إجراءات تجاه الوزير الحالي رغم تكرار الحوادث في طهطا، طوخ، وفاقوس، وقليوب.
كما انتقد الحزب استخدام الوزير للأنظمة اليدوية القديمة على خط الزقازيق، على الرغم من مرور خمس سنوات على تسلمه المنصب وتخصيص 46.8 مليار جنيه لتحديث نظم الإشارات. وأشار إلى أن الوزير أنفق مئات المليارات على مشروعات غير مدروسة مثل القطار السريع والمونوريل والقطار الكهربائي الخفيف، الذي قد يتم إيقافه بسبب عدم وجود ركاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار