قرار عاجل من التعليم بعدم تكليف طلاب المدارس بطباعة الأداءات الصفية والواجبات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه قد تبين من المتابعات الميدانية لسير الدراسة في المدارس أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

وفي هذا الإطار أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة للتوجيهات الفنية وادارات المتابعة بالمديريات بضرورة متابعة المدارس والتأكد من عدم تكليف الطلاب بطباعة الاداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة واستخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها خاصة نها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت تفعيل العملية التعليمية في المدارس وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للآداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي وفي هذا الاطار قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالاداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب اثناء الحصة وكذا الواجب الذي يقوم بآداءه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية

الواجب المنزلي موحدا على مستوى جميع المدارس حيث قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة موحدا على مستوى جميع المدارس وكذلك التقييم الأسبوعي والملخصات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الواجب المنزلي والتقييم الأسبوعي والملخصات يتم بثها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الانترنت.

ووجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمتابعة موجهى عموم المواد الدراسية أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.

وخلال جولاته الميدانية على المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 حرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الوقوف مع أولياء الأمور والتحاور معهم حول أهمية انضباط وحضور الطلاب في المدارس .

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنة لأولياء أمور طلاب المدارس قال فيها : الوزارة حريصة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار