علاء عبد النبى: تحريك أسعار المحروقات يزيد من الضغط على معيشة المصريين

أكد المهندس علاء عبد النبى،  النائب الاول لرئيس حزب الإصلاح والتنمية، ان قرار تحريك أسعار المحروقات غير موفق، خاصة أن اسعار المحروقات قد زادت منذ ٣ أشهر مضت، وتحريك أسعارها الان، يزيد من الضغط على معيشة الشعب المصري.

 

وأوضح عبد النبى فى تصريحات له، ان قرار رفع تحريك أسعار المحروقات يأتى بنتائج سلبي، ابرزها، رفع الأسعار لكافة السلع، مما يزيد من نسبة التضخم ، وبالتالى ستلجأ الحكومة لسياسات نقدية للتحكم فى التضخم، مما يستلزم رفع الفائدة وسحب السيولة من السوق، وإصدار شهادات، يتبعها اقتراض لسد الدين مما يزيد من الدين الداخلي للدولة .

 

وشدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية،  ان سياسة الحكومة هى سياسة أفقار للشعب المصرى، واستمرار سياسات ثبتت فشلها بالفعل، ويبدو أن المجموعة الاقتصادية لا تعمل لصالح الشعب وإنما لصالح صندوق النقد الدولي، وهى سياسات بعيده كل البعد عن الإصلاح الاقتصادي الذى كنا نتمناه ونشجعه، حيث ان الحكومة غير قادرة على التعامل هع الصندوق ولا على حماية الشعب من سياساته النقدية .

 

ختاما، طالب المهندس علاء عبد النبى،  حكومة مدبولى بسرعة إصدار قرارات الحماية الاجتماعية التى وعدت بها الحكومة منذ أشهر ولم يتم ننفيذها حنى الآن، حيث أن السوق لا يمكن أن يتحمل تغيير فى الأسعار كل ٩٠ يوم، مع مرتبات غير مهيكله تتحمل تاكل القوة الشرائية بهذا الشكل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار