احمد البرعى: لا أهمية لقانون إنتخابات بدون وجود ضمانات

اشاد احمد البرعى وزير القوى العاملة السابق ، بالموقف الموحد من قانون الانتخابات،  مشيدا بأهمية العمل المشترك بين احزاب القوى المدنية لرفض قانون الانتخابات المطروح.

موصحا ان رؤيتهم للانتخابات واعدادهم لقانون انتخابات من الصعب ان يمر  فى البرلمان الحالى، مطالبا بالتركيز على ضمانات وجود انتخابات نزيهة أفضل من التركيز على القائمة.

واشار ، برعى ، الى ان القوى المدنية خاضت فيما سبق الانتخابات بقائمة عبد الجليل مصطفى ولم تنزل اصلا الانتخابات ، مشيرا إلى أن القانون لا أهمية له فى حالة عدم وجود ضمانات .

واضاف ،برعى ، اثناء فاعلية النادى السياسى المشترك بين حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وحزب العيش والحرية تحت التأسيس ،الى ان  التيار الديمقراطى له ايدلوجيات مختلفة ولكن يجب أن نقف خلف دعوة جمال عبد الناصر وان نقف حول ما يحدث فى العالم من تحول إلى اقتصاد اجتماعى ولا أتخلى هنا عن الأفكار الناصرية ولكن فى الوقت الحالى لا يستطيع القطاع العام  ان يعطى أكثر  فى ظل احيتاجنا  الى  استثمارات تؤدى لنتائج اقتصادية واجتماعية، مضيفا الى ان العالم كله يسعى للاقتصاد الاجتماعى وهذا يتماشى مع ظروفنا الحالية .

وتمنى وزير القوى العاملة السابق ، ان تنجح القوى المدنية بعد ٥ سنوات من العمل ان تجتمع خلف قانون انتخابات واحد ليكون اول مشروع تجتمع عليه كل أحزاب القوى المدنية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار