التحالف الشعبي يصدر بيان عن القبض علي عماد فتحي أمين وحدة مينا البصل واختفائه

أصدر اليوم حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بياناً بعنوان  “شبه الدولة ” تعقيبا علي تضييق المجال السياسي واختفاء النشطاء وعدم عرضهم علي جهات التحقيق .

وقال البيان :
تم إلقاء القبض على الزميل عماد فتحى أمين التحالف الشعبى الاشتراكى بوحدة مينا البصل فى الاسكندرية، وذلك من محل عمله عصر يوم الثلاثاء 2019/12/24. وتم اقتياده إلى جهة مجهولة لا يعلمها أحد!! ويستمر الانتهاك الفج للدستور والقانون وحقوق الانسان،ما بين اختفاء قسرى واعتقال تحت اسم الحبس الاحتياطى، والتعذيب المعنوى والجسدى،والتهم الزائفة…الخ

وتتواتر بشكل شبه يومى حالات الاعتقال هنا وهناك تحت نفس الانتهاكات. ان السياسات الجارية بمحاورها المختلفة،داخليا واقليميا ودوليا،تؤدى إلى تقزيم وزن ودور مصر،وافقار أغلبية الشعب،وكأن هذا هو الهدف. ومن أجل الاستمرار فى هذه السياسات فيصبح لا بديل للضبط سوى البطش الامنى والتضليل الاعلامى،بهدف إشاعة الخوف ومحاصرة ومحو اى إمكانية للاعتراض فردية كانت او جماعية.

أن هذا المسار غير قابل للاستمرار، ويدفع الأمور مع تراكم الغضب والاحتقان إلى الانفجارات العفوية المدمرة على حساب التعبير والتغيير السلمى. ان الوطن هو وطن الجميع،والدولة ليست ملكية خاصة لفئة او جماعة. ان ما يجرى يطرح سؤالا: ما الذى يؤدى الى ان تصبح مصر شبه دولة؟ ومن ثم من هو الذى يعمل على هدم الدولة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار