«الصحة»: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلاً متقدماً بالمجان لعلاج الانسداد المزمن بالشرايين التاجية انعقاد الجولة الخامسة عشرة للحوار البرلمانى بين مصر والاتحاد الأوروبى فى بروكسل استئناف التصويت بعد فترة الراحة في انتخابات التجديد الكلي لنادي القضاة وسط إقبال ملحوظ السجن 7 سنوات للسيدة الأولى السابقة في كوريا الجنوبية بتهمة الرشوة واستغلال النفوذ وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماع المائدة المستديرة مع فريق عمل الهيئة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" وزير النقل يعلن تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل بداية من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر الي محطة المشير طنطاوي لجمهور الركاب بدءاً من غد الس... الدكتور خالد عبدالغفار ينعي الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق سيف زاهر: الفان زون فكرة عبقرية خارج الصندوق أثبتت بها المتحدة ريادتها الإعلامية 10 جنيهات زيادة في سعر الذهب اليوم الجمعة.. وعيار 21 يسجل 5730 جنيها وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل

شركات المحمول تستعد لإطلاق خدمات الجيل الخامس قريبا

تستعد شركات المحمول العاملة في السوق المصري لإطلاق خدمات الجيل الخامس رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتزامن مع حملات لعرض مزايا التقنية الجديدة للمستخدمين.

وأكدت مصادر من داخل بعض الشركات جاهزيتها الفنية والتقنية لتقديم الخدمة، مشيرة إلى أن الخطوة تنتظر فقط الحصول على الموافقات النهائية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

رجحت فيه مصادر أن يشهد شهر مايو الجاري الإطلاق الفعلي للخدمة، كان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أعلن في وقت سابق أن تقديم خدمات الجيل الخامس سيتم خلال النصف الأول من العام الحالي.

وتأتي هذه الخطوة بعد توقيع شركات المحمول الكبرى في مصر، وهي “اورنج” و”فودافون” و”&e”، عقود الحصول على تراخيص تشغيل خدمات الجيل الخامس في أكتوبر الماضي، عقب 10 أشهر من توقيع الاتفاق المبدئي على الرخص في مطلع عام 2024.

وبلغت القيمة الإجمالية لتراخيص الجيل الخامس نحو 675 مليون دولار  تشمل تجديد رخص تشغيل خدمات المحمول المرتبطة بالترددات الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى