كمال أبو عيطة: التحول للدعم النقدي بداية "التخلي النهائي" عن الدعم.. وأتحدى الحكومة بوجود قاعدة بيانات دقيقة مستشفى دار الشفا يحصل على الاعتماد الكامل من «جهار» بنسبة 97% «شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط وزير التعليم يبحث مع «هواوي» تطوير البنية التكنولوجية بالمدارس وزير التعليم يبحث مع سفير الصين لتطوير البنية التكنولوجية بالمدارس خلال زيارته إلى لندن.. وزير الصحة يبحث مع قيادات مؤسسة Guy’s and St Thomas’ تعزيز التعاون في الطب الدقيق والجينوميات وتطوير مراكز التميز الخارجية الروسية تعلن طرد القنصل الروماني وإغلاق المبنى في سانت بطرسبرج "قضايا المرأة" تقيم مائدة حوار حول العنف الرقمي ضد النساء الاشكاليات القانونية ومسارات العدالة البديلة "الشريف" يستقبل رئيس جامعة السلطان عبد الحليم معظم شاه الإسلامية العالمية بماليزيا الرئيس السيسي يوجه تحية تقدير لأعضاء وزارة الخارجية بمناسبة مرور 200 عام على الدبلوماسية المصرية

مجلس الشباب المصري يشارك في الاحتفال الرسمي بالعيد الوطني الـ127 لاستقلال الفلبين بالقاهرة

محمد ممدوح: العلاقات مع دول الأسيان نموذج يحتذى للدبلوماسية الشعبية وشباب مصر جزء من المعادلة الدولية للتنمية والسلام

في إطار تعزيز علاقات مصر مع محيطها الآسيوي ودعم مسارات التعاون مع دول جنوب شرق آسيا، شارك مجلس الشباب المصري في الاحتفال الرسمي بالعيد الوطني السابع والعشرين بعد المئة لاستقلال جمهورية الفلبين، والذي نظّمته السفارة الفلبينية بالقاهرة مساء اليوم.

وجاءت المشاركة تلبية لدعوة كريمة من سعادة السفير عز الدين تاجو، سفير جمهورية الفلبين لدى مصر، وبحضور رفيع المستوى تقدّمه معالي الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة، ممثلاً عن دولة رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب عدد كبير من السفراء المعتمدين بالقاهرة وكبار الشخصيات الرسمية والدبلوماسية والإعلامية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع مجلس الشباب المصري بسفارات دول مجموعة الأسيان بالقاهرة، والتي شهدت خلال السنوات الماضية تعاونًا فعّالًا في مجالات الشباب والتنمية والتبادل الثقافي، انطلاقًا من إيمان المجلس بدور الدبلوماسية الشعبية في ترسيخ جسور التعاون والتفاهم بين الشعوب.

وفي تصريحات صحفية على هامش الاحتفال، أكد الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن مشاركة المجلس في هذه المناسبة الوطنية تعكس التزامه بتعزيز أواصر الصداقة والتعاون مع دول الأسيان، وتوسيع دائرة العلاقات الدولية التي تخدم المصالح المشتركة، وفي مقدمتها قضايا الشباب والتنمية المستدامة حيث صرح :
“مجموعة الأسيان تمثل أحد أهم التكتلات الإقليمية المؤثرة في العالم اليوم، وشباب مصر جزء لا يتجزأ من هذا التفاعل الدولي الذي يتجاوز الجغرافيا ليضع التنمية والسلام في صدارة الأولويات. نؤمن بأن العلاقات بين الشعوب لا تُبنى فقط عبر القنوات الرسمية، بل عبر الحوار المباشر، والتبادل الثقافي، والمبادرات المشتركة التي تقودها فئات فاعلة مثل الشباب والمجتمع المدني.”

وأضاف:
“مجلس الشباب المصري يعتز بشراكاته الممتدة مع سفراء ودول جنوب شرق آسيا، وسنواصل العمل من أجل توسيع مجالات التعاون، خاصة في ملفات تمكين الشباب، والتبادل الثقافي، والتنمية الاقتصادية، وبناء منصات حوار تُسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار المشترك.”

ووجّه رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري التهنئة إلى جمهورية الفلبين قيادةً وشعبًا بهذه المناسبة الوطنية، مشيدًا بما حققته الفلبين من إنجازات في مجالات التنمية وتعزيز الحضور الإقليمي والدولي، مؤكدًا أن التعاون المصري-الآسيوي يملك فرصًا واعدة لمزيد من الشراكات الاستراتيجية التي تعود بالنفع على الجميع.

يُذكر أن مجلس الشباب المصري يعد من أبرز مؤسسات المجتمع المدني المصرية العاملة في ملف العلاقات الدولية والدبلوماسية الشعبية، ويمتلك تاريخًا من التعاون المثمر مع العديد من سفارات دول العالم، في إطار حرصه على دعم الدور المصري إقليميًا ودوليًا، وإشراك الشباب في صياغة مستقبل أكثر استقرارًا وتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى