في ندوة "المحافظين".. مطالبات برلمانية وحقوقية بتفعيل قانون المسنين ومساواة الحد الأدنى للمعاشات بالأجور طبيب منتخب مصر يكشف موقف الثلاثي المصاب قبل مواجهة أستراليا  انطلاق حملة "الدرع جايلك".. الزمالك يعلن المحطة الأولى تبدأ من طنطا فاروق جعفر: مصطفى شوبير الأفضل في منتخب مصر.. وعودة محمد صلاح لمركزه الطبيعي ستزيد خطورة الفراعنة هيثم حسن يثير الجدل بحذف صوره من إنستغرام بعد تأهل منتخب مصر في كأس العالم 2026 الداخلية تكشف حقيقة فيديو مشاجرة أجانب بالقاهرة.. خلافات عائلية وراء الواقعة التضامن الاجتماعي تفحص فيديو استغاثة أطفال ببيت صغير بمدينة السلام .. وتؤكد إحالة الواقعة إلي النيابة العامة الموقرة  ألمانيا تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها.. 41.5 مئوية وتحطم الرقم القياسي لليوم الثاني الهيئة القومية لسكك حديد مصر : خروج أربع عربات من القطار عن القضبان بكفر الدوار دون اصابات محمد صلاح يبدأ برنامجا علاجيا ويقترب من اللحاق بمباراة مصر وأستراليا

رئيس جمهورية سنغافورة يزور مقر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة

أستقبل السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم بمقر الهيئة بالسخنة، فخامة السيد الرئيس/ ثارمان شانموجاراتنام، رئيس جمهورية سنغافورة، والوفد الرسمي رفيع المستوى المرافق له، وذلك في إطار زيارة فخامته الرسمية لجمهورية مصر العربية، وضمّ الوفد المرافق لفخامة الرئيس كلًّا من السيد/ ماساجوس ذو الكفل، وزير التنمية الاجتماعية والأسرية، والسيد/ تان كيات هاو، الوزير الأول المساعد بوزارة الصحة، والسيد/ دومينيك جوه، سفير جمهورية سنغافورة لدى القاهرة، إلى جانب عدد من أعضاء البرلمان وكبار مسؤولي وزارات الخارجية والتجارة والصناعة والتنمية الاجتماعية، وممثلي هيئات اقتصادية وتعليمية سنغافورية، وذلك بحضور السيد/ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، والسفير/ أحمد مصطفى سفير مصر في سنغافورة، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.

وفي مستهل اللقاء، أعرب السيد/ وليد جمال الدين عن سعادته بزيارة فخامة الرئيس السنغافوري والوفد المرافق له، مؤكدًا أن هذه الزيارة تمثل فرصة لبحث آفاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما قام السيد/ وليد جمال الدين بعمل عرض تقديمي خلال اللقاء أوضح من خلاله إمكانيات المنطقة التي تضم 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط، إلى جانب ما تمتلكه من بنية تحتية عالمية المستوى ورؤية واضحة للتكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية واللوجستية.

وأضاف السيد/ وليد جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحتضن استثمارات من أكثر من 20 دولة، وهو ما يعكس ثقة المجتمع الدولي في قدراتها كبوابة للتجارة العالمية ومركز متكامل للصناعة والخدمات. وفي هذا الإطار، وجّه السيد/ وليد جمال الدين الدعوة لإقامة منطقة صناعية سنغافورية متخصصة داخل المنطقة الاقتصادية، على غرار التجارب الناجحة التي تقودها سنغافورة في آسيا، فضلًا عن دعوة الشركات السنغافورية للاستثمار في مشروعات تطوير وتشغيل محطات الموانئ وخدمات تموين السفن سواء بالوقود التقليدي أو الوقود الأخضر، بما يعزز فرص التعاون المشترك ويفتح آفاقًا واسعة لشراكات استراتيجية تدعم سلاسل الإمداد
العالمية وتخدم حركة التجارة الدولية.

وعقب العرض التقديمي، قدّم السيد/ وليد جمال الدين شرحًا لفخامة الرئيس السنغافوري حول أعمال تطوير ميناء العين السخنة من خلال المجسم الهندسي المقام بمدخل مقر السخنة بالهيئة، أعقب ذلك جولة ميدانية لفخامته بميناء السخنة للتعرف على أعمال التطوير الجاري تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى