في ندوة "المحافظين".. مطالبات برلمانية وحقوقية بتفعيل قانون المسنين ومساواة الحد الأدنى للمعاشات بالأجور طبيب منتخب مصر يكشف موقف الثلاثي المصاب قبل مواجهة أستراليا  انطلاق حملة "الدرع جايلك".. الزمالك يعلن المحطة الأولى تبدأ من طنطا فاروق جعفر: مصطفى شوبير الأفضل في منتخب مصر.. وعودة محمد صلاح لمركزه الطبيعي ستزيد خطورة الفراعنة هيثم حسن يثير الجدل بحذف صوره من إنستغرام بعد تأهل منتخب مصر في كأس العالم 2026 الداخلية تكشف حقيقة فيديو مشاجرة أجانب بالقاهرة.. خلافات عائلية وراء الواقعة التضامن الاجتماعي تفحص فيديو استغاثة أطفال ببيت صغير بمدينة السلام .. وتؤكد إحالة الواقعة إلي النيابة العامة الموقرة  ألمانيا تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها.. 41.5 مئوية وتحطم الرقم القياسي لليوم الثاني الهيئة القومية لسكك حديد مصر : خروج أربع عربات من القطار عن القضبان بكفر الدوار دون اصابات محمد صلاح يبدأ برنامجا علاجيا ويقترب من اللحاق بمباراة مصر وأستراليا

لتعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة .. وزير البترول والثروة المعدنية يشهد توقيع ثلاث اتفاقيات مع إمارة الفجيرة

في اطار تعظيم دور مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، شهد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، وسعادة السيد محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، التوقيع على اتفاقية تعاون لتأسيس شركة مساهمة مصرية لإنشاء منطقة لوجستية لتخزين وتداول الزيت الخام و المنتجات البترولية بحوض البحر المتوسط بمنطقة العلمين .

و يستهدف المشروع تطوير ميناء الحمراء في إطار التعاون والتكامل مع مؤسسة الفجيرة للنفط والغاز ، ويشمل التعاون نقل الخبرات وتطبيق أحدث النظم والتقنيات المعمول بها ، بما يعزز كفاءته ويرتقي به للمستويات العالمية .

و يعد المشروع أحد ركائز تنفيذ محور التعاون الإقليمي ودعم الدور المصري كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة ضمن إستراتيجية وزارة البترول والذي يهدف لتعزيز شراكات الدولية في هذا المجال بما يحقق الاستفادة الاقتصادية من البنية التحتية والموقع الجغرافي المتميز .

كما وقع الجانبان عقد لتخزين البترول الخام بالتسهيلات التخزينية الخاصة بميناء الحمراء البترولي بالعلمين الجديدة بما يؤدي لتعظيم الاستفادة الاقتصادية والعوائد من البنية التحتية المصرية وفق المحور الثاني من استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية واستثمار الموقع الفريد للميناء وبنيته التحتية المتطورة ليكون مركزا استراتيجياً لتخزين ونقل الخام .

كما تم أيضاً توقيع اتفاق تجاري لتوريد المنتجات البترولية لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول .

وعقب التوقيع تم عقد اجتماع مع ممثلي الجانبين و أشار الوزير خلال الاجتماع الي تطلع مصر لتنفيذ مشروعات إستراتيجية ، لتعزيز التعاون بين مصر والإمارات في قطاع البترول والغاز.

ومن جانبه أوضح سعادة السيد مدير الديوان الأميري بالفجيرة حرص الجانب الاماراتي علي الاستثمار في سوق الطاقة المصري وتنفيذ مشروعات استراتيجية طويلة الأجل تعكس متانة العلاقات بين الشقيقتين مصر والإمارات.

رافق الوزير كل من المهندس صلاح عبد الكريم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول و المهندس وائل لطفي رئيس الادارة المركزية للمشروعات بالوزارة و الدكتور محمد الباجوري المشرف علي الادارة المركزية للشئون القانونية بالوزارة و المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركة بترول الصحراء الغربية “ويبكو” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى