الزاهد : التحالف الشعبى الاشتراكى يحذر من سياسة اردوغان العدوانية والدور التركى فى دعم الارهاب

حذر مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى من مخاطر الاعمال العسكرية التركية فى الاراضى السورية ومحاولة التمدد وبناء منطقة احتلال جديدة تحت مسمى المنطقة العازلة ومواصلة دورها كدولة ترانزيت لتدفقات الجماعات الارهابية للاراضى السورية وقد طورت هذه التوجهات فى الاتجاه الليبى .

وقال الزاهد ان التحالف الشعبى الاشتراكى يحدد موقفه من التصعيد الجديد فى النقاط التالية:

١- الحفاظ على وحدة الاراضى السورية ورفض كل مخططات تقسيم وتفتيت سوريا المدعومة من كل القوى الرجعية فى المنطقة والعالم .

٢ – ان الدور التركى، ورغم الرطانة اللفظية، يتناغم مع الدور الامريكى و الإسرائيلى ، فى الضغط على سوريا ومحاولة تفكيكها بادعاء نصرة الشعب السورى.

٣- ان العدوان التركى يحقق نتائج عكسية لكل ما يدعيه عن الاعتبارات الانسانية وهو يسعى تحت هذا الغطاء الى تمديد الازمة ويؤدى عمليا الى تعطيل تعبير الشعب السورى عن ارادته فى بناء نظام سياسى ديمقراطى، لن تحققه مدافع اردوغان وغارات نتانياهو وتحقيق استقرار نسبى يتيح جلاء كل القوات من الأراضى السورية.

٤- ضرورة استخلاص كل دروس وعبر حروب التدخل ونشاط جماعات الارهاب واهمها ان حروب العصابات والميلشيات الارهابية تعتمد على الإنتشار الواسع والهجوم على أهداف منتقاة واستخدام تكتيكات اضرب واهرب ، ولهذا تكرر على مسار الصراع تحرير مدن ثم استعادة الميلشيات الارهابية السيطرة عليها ، ولا يمكن مواجهة هذا النمط من الحروب بغير المشاركة الشعبية الواسعة، وهو ما يتطلب اصلاحات لا يمكن تأجيلها بذريعة ظروف المواجهة ، بل ان هذه المواجهة بالذات تستدعيها ولا يمكن حسمها الكامل الا بمشاركة الشعب .

٥- ونؤكد رفضنا لاى وجود داعشى وكل ميلشيات الارهاب فى سوريا وفى اى مكان وبالاولى على حدودنا الغربية وبالقرب منها وندعو القوى الديمقراطية فى تركيا والعالم الى رفض سياسة اردوغان لتصدير الارهاب الى مناطق محددة والابتزاز السياسى بالازمة بتهديد اوربا بغول المشردين والارهابيين للحصول على دعمها لأهدافه العدوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار