مجلس الشباب المصري يستقبل مسؤول القسم الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لبحث فرص التعاون والتحديات الإقليمية وقضايا النزوح العدل توقع ثلاث بروتوكولات لرقمنة الخدمات القضائية رياضة النواب تدعو وزير التنمية لاجتماع عاجل لمناقشة أسباب فرض المحافظين رسوم نظافة علي مراكز الشباب 100 جنيه رسوم تحويل الطالب بين المدارس الخاصة.. التعليم تعلن تفاصيل الرسوم الجديدة للعام الدراسي الجديد وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية تفاصيل تغيير أسعار العائد على الشهادات البلاتينية خلال اجتماع لجنة الصناعة.. مصطفى البهي يدعو لربط منصة المصانع المتعثرة بفرص الاستحواذ والشراكات الصناعية أحمد سعد يعلن اعتزاله "الإطلالات الغريبة": "توبت عن أي حاجة تزعل جمهوري" رفض استئناف أحمد عز وتثبيت أجر مسكن زينة عند 35 ألف جنيه شهريًا وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل 

ارتفاع الفائض الأولي للموازنة إلى 382.8 مليار جنيه بنصف العام المالي بفضل الإصلاحات الضريبية

أعلنت وزارة المالية أن الفائض الأولي للموازنة العامة للدولة ارتفع إلى 382.8 مليار جنيه خلال يوليو–ديسمبر 2025، ما يعادل 1.8% من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 230.3 مليار جنيه (1.3%) في نفس الفترة من العام السابق، مدفوعًا بحزم التسهيلات الضريبية الأخيرة.

وأشار التقرير إلى أن العجز الكلي سجل 881.7 مليار جنيه (4.2% من الناتج المحلي)، مقارنة بـ708.8 مليار جنيه (4%) في نفس الفترة، فيما ارتفعت الإيرادات الضريبية بنسبة 32% لتصل إلى 1.204 تريليون جنيه، مدعومة بتحسن تحصيل الضرائب وتوسيع القاعدة الضريبية، خاصة على ضريبة الدخل والنشاط التجاري والصناعي، فضلًا عن دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتستمر الحكومة في التركيز على تحقيق فوائض أولية لدعم استدامة المالية العامة وخفض الدين على المدى المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى