«الصحة»: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلاً متقدماً بالمجان لعلاج الانسداد المزمن بالشرايين التاجية انعقاد الجولة الخامسة عشرة للحوار البرلمانى بين مصر والاتحاد الأوروبى فى بروكسل استئناف التصويت بعد فترة الراحة في انتخابات التجديد الكلي لنادي القضاة وسط إقبال ملحوظ السجن 7 سنوات للسيدة الأولى السابقة في كوريا الجنوبية بتهمة الرشوة واستغلال النفوذ وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماع المائدة المستديرة مع فريق عمل الهيئة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" وزير النقل يعلن تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل بداية من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر الي محطة المشير طنطاوي لجمهور الركاب بدءاً من غد الس... الدكتور خالد عبدالغفار ينعي الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق سيف زاهر: الفان زون فكرة عبقرية خارج الصندوق أثبتت بها المتحدة ريادتها الإعلامية 10 جنيهات زيادة في سعر الذهب اليوم الجمعة.. وعيار 21 يسجل 5730 جنيها وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل

وزير الصحة يتفقد تطوير مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي ويوجه بسرعة استكمال الأعمال

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، اليوم السبت، لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة، ضمن سلسلة جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمنظومة الصحية والوقوف على آخر المستجدات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل جولته بالاستماع إلى شرح مفصل حول الوصف الوظيفي للمستشفى، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 464 سريراً، منها 398 سرير إقامة داخلية و66 سرير رعاية، بالإضافة إلى 11 سرير استقبال وطوارئ، و11 غرفة عمليات، و18 حضانة، و31 جهاز غسيل كلوي.

وأشار إلى أن الوزير تفقد عدداً من الأقسام الطبية الرئيسية، شملت معمل البكتيريا، حيث تأكد من توافر الأجهزة الطبية اللازمة، ومعمل أمراض الدم، وبنك الدم، مشددا على ضرورة توفير كافة الأجهزة الحديثة، كما تأكد من وجود جهاز فصل البلازما، كما تفقد مخزن الدم وقسم الأشعة المقطعية، واطمأن على توافر الكوادر الفنية المدربة.

ولفت المتحدث الرسمي إلى الانتهاء من تشغيل المرحلة الأولى من مشروع التطوير، والتي تشمل المعامل المركزية والصيدليات وبنك الدم، إلى جانب وحدة الرعاية المركزة الجديدة بسعة 11 سريراً، كما انتهت أعمال تطوير قسمي التعقيم المركزي والمغسلة، تمهيداً لدخولهما الخدمة خلال ثلاثة أشهر.

رافق الوزير في جولته كل من: الدكتور بيتر وجيه مساعد الوزير لشؤون الطب العلاجي، والدكتور شريف مصطفى مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور أحمد مصطفى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد عبدالحكيم رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتور محمد الصدفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، والدكتور سيد جلال رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية بهيئة التأمين الصحي، والدكتور محمود مجاهد مدير الإدارة العامة للمكتب الفني بالهيئة، والدكتورة دينا صبحي مدير المستشفى، والدكتور محمد صلاح مدير العيادات بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى