وزير التعليم يبحث مع «هواوي» تطوير البنية التكنولوجية بالمدارس وزير التعليم يبحث مع سفير الصين لتطوير البنية التكنولوجية بالمدارس خلال زيارته إلى لندن.. وزير الصحة يبحث مع قيادات مؤسسة Guy’s and St Thomas’ تعزيز التعاون في الطب الدقيق والجينوميات وتطوير مراكز التميز الخارجية الروسية تعلن طرد القنصل الروماني وإغلاق المبنى في سانت بطرسبرج "قضايا المرأة" تقيم مائدة حوار حول العنف الرقمي ضد النساء الاشكاليات القانونية ومسارات العدالة البديلة "الشريف" يستقبل رئيس جامعة السلطان عبد الحليم معظم شاه الإسلامية العالمية بماليزيا الرئيس السيسي يوجه تحية تقدير لأعضاء وزارة الخارجية بمناسبة مرور 200 عام على الدبلوماسية المصرية الزمالك يدعم شكواه ضد زيزو بمستندات جديدة.. ومهلة أسبوع من لجنة شؤون اللاعبين محاكمة أحمد حسون تفتح ملفات الحرب السورية وعلاقاته بقيادات النظام السابق السيسى: مصر لم تستخدم يومًا قضية اللاجئين لتحقيق أهداف سياسية

على هامش قمة «الصحة الواحدة» بفرنسا.. وزير الصحة يبحث مع نظيرته الفرنسية تعزيز التعاون المشترك ودعم القطاع الصحي

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع الدكتورة ستيفاني ريست، وزيرة الصحة والأسرة والاستقلالية وذوي الإعاقة بفرنسا، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف مجالات الرعاية الصحية وتبادل الخبرات بين البلدين، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات قمة «الصحة الواحدة» بمدينة ليون.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول تعزيز الشراكة في الرعاية الوقائية والعلاجية والصحة الإنجابية، إلى جانب تبادل الخبرات في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وآليات تقليل قوائم انتظار العمليات الجراحية، كما بحث الجانبان دعم فرنسا لتقديم الخدمات الطبية للمصابين والجرحى من قطاع غزة، وتعزيز النظام الصحي داخل القطاع، مؤكدين أهمية التنسيق الدولي لتخفيف الأعباء الإنسانية الناتجة عن الأزمة.

وأضاف أن الوزيرين استعرضا الموقف التنفيذي للمشروعات القائمة بين البلدين، وعلى رأسها مشروع تطوير وتجهيز 35 وحدة رعاية صحية أولية بدعم الوكالة الفرنسية للتنمية، بالإضافة إلى مبادرة «الألف يوم الذهبية» لتنمية الأسرة المصرية، كما ناقشا سبل التعاون في التعليم الطبي ورفع كفاءة الكوادر التمريضية، وتعزيز الشراكات مع المؤسسات الفرنسية المتقدمة، خاصة معهد جوستاف روسي لتطوير خدمات علاج الأورام، فضلاً عن دعم المقترحات المصرية في اجتماعات جمعية الصحة العالمية المقبلة بشأن الأشعة وأمراض الكبد، وفرص تصنيع الأدوية واللقاحات والتحول الأخضر في القطاع الصحي.

وأكد المتحدث الرسمي أن اللقاء يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية «المصرية-الفرنسية» ويفتح آفاقًا أوسع لتطوير المنظومة الصحية المصرية وتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى