عضو “طاقة النواب” خفض أسعار البنزين يساهم في تقليل أسعار المنتجات الغذائية وتشجيع الصناعة

قال محمد خليفة، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلي النواب، إن قرا خفض أسعار البنزين بقيمة 25 قرشاً ، بناءً على قرار لجنة تسعير المواد البترولية المسؤولة عن مراجعة الأسعار كل 3 أشهر قرار صائب وحكيم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والتي كانت تقتضي تأجيل خفض أسعار الطاقة نظراً لحاجة الدولة لموارد مالية كبيرة.

واضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن تخفيض أسعار البنزين سوف يكون له مردود إيجابي في تقليل أسعار المنتجات الغذائية ، مشيراً أنه علي مر العصور لم نشهد في اقتصادنا أن ترتفع الأسعار وتعود للانخفاض مرة أخري، فضلاً عن أهمية القرار في تدعيم حركة الصناعة وتشجيعها
واشار عضو مجلس النواب، أن تحول الاقتصاد الحر ده في حد ذاته هو نجاح لمصر ، مؤكداً أن الدولة المصرية قادمة وسوف تكون هي الرائدة والقائدة علي مستوي الدول العربية والأوربية ودول العالم اجمع .

وكانت قد بدأت وزارة البترول ،اليوم السبت ، تطبيق قرار خفض أسعار البنزين، بناءً على قرار لجنة تسعير المواد البترولية المسؤولة عن مراجعة الأسعار كل 3 أشهر.

وقررت اللجنة خفض أسعار البنزين بقيمة 25 قرشا، لتصل إلى 8.50 جنيه للتر بنزين 95 بدلا من 8.75 جنيه، و7.50 جنيه للتر بنزين 92 بدلا من 7.75 جنيه، و6.25 جنيه للتر بنزين 80 بدلا من 6.50 جنيه.

كما قررت اللجنة تعديل سعر المازوت للصناعة ليصبح 3900 جنيه للطن.

وأبقت اللجنة على أسعار السولار والبوتاجاز وباقي المواد البترولية كما هي دون تغيير.

وقالت لجنة تسعير المواد البترولية المسؤولة، إنها اجتمعت واستعرضت متوسطات أسعار الخام العالمية وسعر صرف الجنيه للفترة من أول يناير وحتى نهاية مارس 2020 مقارنة بالفترة من أول أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار