مطالب برلمانية بإقامة نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض بالعاصمة الجديدة

 

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب ، أن أزمة كورونا أظهرت الدور البطولي للأطباء وأطقم التمريض وجهودهم لمواجهة هذا الوباء ومنع انتشاره، مؤكدين ان هذا الفريق الطبي من جيش مصر الأبيض لم يتردد لحظة في القيام بواجبه الوطني رغم المخاطر التي كانت تهدده .
وأكد نواب البرلمان أن ما قدموه من تضحيات لا يقل أهمية عن تضحيات أبطالنا في القوات المسلحة والشرطة، لذا طالب أعضاء مجلس النواب بتقديم كافة الدعم المادي والمعنوي لهؤلاء الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي .
وفي وقت سابق طالب نواب البرلمان بضم شهداء الاطقم الطبية لقانون دعم أسر الشهداء ومنحهم كافة الامتيازات التي تمنح لأسر ضحايا الجيش والشرطة ، فضلاً عن المطالبات بإطلاق أسماء شهداء كورونا من الأطباء على شوارع ومستشفيات مصر بعد حادثة وفاة طبيبة الدقهلية الدكتور سونيا عبدالعظيم، ولم تقتصر مطالبات النواب لدعم شهداء الجيش الابيض علي ذلك بل تقدم الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب باقتراح لإقامة نصب تذكاري لشهداء مصر من الجيش الأبيض بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الحرية المصري يقترح علي الحكومة إقامة نصب تذكاري لشهداء جيش مصر الابيض بالعاصمة الجديدة
وجه الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية المصري والمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، رسالة الى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اعرب فيها عن أمله ان يحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء وان تتجاوز الازمة الحالية المرتبطة بفيروس كورونا مشيدا بجهد الحكومة كلها لحماية مصر ووقاية شعبها من مخاطر هذا الفيروس .

وتقدم ” حسب الله ” باقتراح لرئيس مجلس الوزراء بإقامة نصب تذكاري لشهداء مصر الابيض والذين قاموا بعلاج المصابين بهذا الفيروس بجميع مستشفيات مصر كما اقترح الدكتور صلاح حسب الله اقامة هذا النصب التذكاري بالعاصمة الادارية الجديدة على ان يتحمل حزب الحرية المصري تكاليف اقامة هذا النصب بعد تحديد المكان المناسب لإقامته.

برلماني: إقامة نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض بمثابة رد الجميل علي ما قدموه من تضحيات
من جانبه أيد النائب سمير أبو طالب، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، المقترح الذي تقدم به النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، بإقامة نصب تذكاري لشهداء جيش مصر الابيض بالعاصمة الجديدة ، مشيراً أن هذا المقترح ليس بالكثير عليهم وإنما يحق لهم بعد ما بذلوه من مجهود وما قدموه من تضحيات.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن جيش مصر الأبيض من الأطباء وطاقم التقدير يستحقون كل الشكر والتقدير بعد ما قدموه من مجهود عظيم لا يستطيع أحد إنكاره والتضحية بأرواحهم أثناء القيام بواجبهم تجاه مصر .

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة معاملة شهداء مصر من الجيش الابيض معاملة الشهداء ، مؤكداً أن الأطباء كان لهم موقف جاد وطني عظيم لا يقل أهمية وتضحية عن موقف شهدائنا علي الحدود في مصرنا العظيمة .

وأكد عضو مجلس النواب، إن إقامة نصب تذكاري سوف يكون داعماً لهم علي إكمال مسيرتهم في مجابهة وباء الكورونا والحفاظ علي أرواح المواطنين المصريين، فضلاَ عن أنه أقل رد لجميل هؤلاء الاطباء وأسرهم وأولادهم بعد أن ضحوا بأرواحهم من اجل حماية مصر وابنائها.

برلماني: إقامة نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض نوع من التكريم العظيم لهم

وفي السياق نفسه قال النائب هشام مجدي، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن مقترح إقامة نصب تذكاري لشهداء الجيش الأبيض الذي تقدم به النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، محل احترام وتقدير، مؤكداً أن الطاقم الصحي مُتمثل في الاطباء والتمريض بذلوا مجهود غير عادي وهذا نوع من التكريم العظيم لهم حسب ما تراه الدولة.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” إن الاهتمام بالأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفيات من الناحية المادية وتوفير المناخ الملائم لهم بشكل دائم اكبر حافز لتأدية واجبهم علي أكمل وجه، مشيراً إلي أنه اذا لم يتم العمل في مناخ صحي ملائم لم يستطيعوا أن يؤدوا واجبهم بكفاءة .

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أن المعنويات وحدها لا تكفي وإنما لابد من حزمة من الحوافز والمزايا المادية والعينية وذلك لجعل المستشفيات الحكومية التي تُقدم الخدمة الصحية العامة للمواطنين محل جذب وليست محل طرد وتحفيز الاطباء وطاقم التمريض للعمل في المستشفيات الحكومية بدلاً من تفضيل القطاع الخاص او الوحدات الصحية .

وأكد “مجدي” علي ضرورة زيادة رواتب وحوافز الاطباء وأطقم التمريض لأنهم الأحق والاكثر عُرضه للأمراض والمخاطر فلا بد من رفع بدل عدوي الاطباء مثلما تم لأطباء الامتياز في المستشفيات الجامعية .

وتابع عضو مجلس النواب لابد وأن يكون هناك نظرة مستقبلية لتشجيع الأطباء وتقديم المزايا المادية والعينية وكذلك للعاملين بالقطاع الصحي الذين لم تكتمل المنظومة الصحية إلا بهم، لافتاً إلي أن نجاح العملية الصحية في أي مكان متوقف علي الكفاءات البشرية والكفاءات البشرية قد لا تعطي ما عندها إن لم تلقي المقابل الذي يُشجعها علي العطاء .

وأشار إلي أن المنظومة الصحية في مصر استطاعت أن تُثبت صلابتها مقارنة بالمنظومة الصحية في اي دولة مثل امريكا وايطاليا واسبانيا ، موجهاً الشكر والتقدير للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة والحكومة ووزارة الصحة والاطباء والتمريض والعاملين بمجال الصحة وكل من يقوم بخدمة القطاع الصحي الذين يبذلون جهداً غير عادياً لحماية الدولة المصرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار