“نواب وسياسيون” يهنئون البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

بعث عدد من القيادات السياسية ونواب البرلمان برقيات تهنئة إلى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية والإخوة الأقباط، بمناسبة عيد القيامة المجيد، مؤكدين أن قداسة البابا تواضروس الثاني بحكمته ومواقفه التاريخية كان من اهم الأسباب في العلاقة الطيبة بين النسيج الوطني المصري ووقوف جميع المصريين يدا واحدة وصفا واحدا خلف القيادة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أكد قيادات الأحزاب ونواب البرلمان، أن الشعب المصري مسلمين وأقباط ستظل تجمعهم أواصر واحدة طيبة تحت لواء واحد لا يفرق بين أحد سواء في الدين أو الجنس أو النوع، فالجميع سواسية ومتساوون في الحقوق والواجبات.

رئيس “مجلس النواب” شعب مصر لا ينسى لقداستكم مواقفكم الوطنية المستنيرة

على عبد العال

بعث الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيةبمناسبة عيد القيامة المجيد.

وجاء في نص الرسالة: “صاحب الغبطة والقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يطيب لنا، ونحن نستشرف أياما تحتفل فيها مصر بعيد القيامة المجيد، أن نزف إلى قداستكم باسمنا واسم أعضاء المجلس، أخلص التهاني القلبية بهذه المناسبة الجليلة التي يحتفي بها شعب مصر جميعا، هذا الشعب الأبي، العصي على الانقسام أو الفصام.

وتابع: إن شعب مصر لا ينسى لقداستكم مواقفكم الوطنية المستنيرة التي تحفظ للوطن بمسلميه وأقباطه وحدته، والتصدي لمن يريدون النيل من عناصر قوته وتشابك نسيجه التي لا تزيد الأيام والمحن خيوطه إلا متانة، فشواهد التاريخ تفصح عن أن وحدتنا الوطنية هي سلاحنا في كل معاركنا فكانت النور الذي أضاء الظلمات، في ثورة ١٩١٩، وكانت هي الجبهة الصلبة التي حمت ظهر قواتنا المسلحة في أشرف معاركنا، حيث لم يميز رصاص الأعداء بين مسلم ومسيحي، داعين المولى عز وجل أن تعود هذه الأيام وقد ارتقى شعب مصر العظيم إلى أعلى مراتب السعادة والأمن والأمان، وسلام على شعب مصر.. وكل عام وقداستكم بخير.

حسب الله: البابا تواضروس يحظى بمكانة مرموقة فى قلوب المصريين

توجه الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصري بالتهنئة القلبية لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع الأخوة الأقباط ولجميع المصريين بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، متمنيا للجميع أياما سعيدة طيبة وللوطن الخير والنماء والامن والاستقرار.
وقال صلاح حسب الله فى بيان صحفى، ان قداسة البابا تواضروس الثانى بحكمته ومواقفه التاريخية كان من اهم الأسباب فى فى العلاقة الطيبة بين النسيج الوطنى المصرى ووقوف جميع المصريين يدا واحدة وصفا واحدا خلف القيادة للرئيس عبد الفتاح السيسى والنجاح فى مواجهة جميع المؤامرات والتحديات التى كانت تواجه مصر وفى مقدمتها اللعبة الخسيسة لقوى الشر والظلام والارهاب على أوتار الوحدة الوطنية والتى تأكد العالم كله ان قداسة البابا تواضروس الثانى يحظى بمكانة كبيرة ومرموقة داخل قلوب وعقول كل المصريين.

وأضاف ، إن مواقف البابا تواضرس الوطنية هى التى حافظت على وحدة النسيج الوطني لاسيما ان مصر مرت بكبوات كثيرة من جانب قوى الشر التى حاولت زرع الفتنة الطائفية وقداسة البابا تصدى لها بحكمتة ووطنيته التى تغلبت على كل شئ.
وأكد أن العالم كله اصبح على وعى وادراك كاملين ان البابا تواضروس الثانى يذوب حبا وعشقا لمصر وشعبها وانه حائط الصد المنيع لافشال اى مؤامرات تهدف الى المساس من قريب او بعيد بوحدة وتماسك كل المصريين.

«أبو شقة» المصريون علي قلب رجل واحد

المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد

يتقدم المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد بالتهنئة إلى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد.

كما يتقدم بالتهنئة بهذه المناسبة إلى الإخوة المسيحيين، متمنياً أن ينعم الجميع بجو من السعادة والسلام، وأن تزول غمة «كورونا» لتعود إلى مصر أعيادها التى يحتفل بها المسلمون مع إخوتهم المسيحيين.

وأضاف رئيس الوفد أن المصريين سيظلون على قلب رجل واحد، كما كانوا دائماً فى مواجهة الأزمات والظروف العصيبة، يجمع بينهم المودة والترابط وحب الوطن الذى لا يوجد مثيل له فى تماسك أهله، وفرحهم معاً فى وقت واحد.

ومن حسن الطالع أن هذا الأسبوع يجمع بين مناسبتين للمسيحيين والمسلمين معاً، هما عيد القيامة المجيد وقرب حلول شهر رمضان المبارك، وكأنهما دلالة قوية على تقارب هذا الشعب العظيم.

“السويدى” يهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة .. ويؤكد : التاريخ سجل مواقفك بحروف من نور

تقدم النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بالتهنئة القلبية إلى قداسة البابا تواضــروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريـرك الكـرازة المرقسيــة ولجميع الأخوة الاقباط ولكل المصريين بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد .

وقال ” السويدى ” فى تهنئته لقداسة البابا تواضروس الثانى ان مواقفكم التاريخية والمشرفة تجاه مصر وشعبها سجلها التاريخ بحروف من نور وستظل قداستكم تحظى باحترام وثقة بلا حدود من جميع المصريين بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية ويكفى كل المصريين شرفا ان قداستكم كنت أول من يدافع عن وحدة وتماسك كل المصريين مع قيادتهم ودولتهم لمواجهة جميع المخاطر والتحديات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.
كما توجه النائب طلعت السويدى بالتهنئة القلبية للأخوة الاقباط بمحافظة والشرقية بصفة عامة وللإخوة الاقباط بمقر دائرته الانتخابية ديرب نجم بصفة خاصة ولكل جماهير واهالى الشرقية.

تحالف الأحزاب المصرية يهنى الأخوة المسيحيين بعيد القيامة

قدّم تحالف الأحزاب المصرية، بقيادة المهندس تيسير مطر، الأمين العام للتحالف، التهنئة للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولجميع المواطنين الأقباط؛ بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.
وأكد المهندس تيسير مطر، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، أن جميع أحزاب التحالف تتقدم بخالص التهاني لقداسة البابا تواضروس، ولجميع الأخوة الأقباط شركاء الوطن مصر أرض المحبة والسلام، بمناسبة عيد القيامة المجيد.
وأشار أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن شعب مصر كله جسد واحد، والجميع يحتفي ويحتفل بهذه المناسبة الجليلة، متصديًا للمرجفين والمفسدين فى الأرض الذين يريدون بث الفرقة بين عنصري الأمة التي يربطهما تاريخ طويل من العيش المشترك والدفاع عن الوطن والوقوف كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضًا فى كل المواقف والتحديات.

فرج عامر: البابا تواضروس شخصية وطنية عظيمة تحظى بحب المصريين

فرج عامر

بعث المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد معربا عن خالص تهانيه القلبية مقرونة بأطيب التمنيات للبابا تواضروس الثانى ولجميع الأخوة الأقباط والشعب المصرى كله بهذه المناسبة.
ووصف “عامر” فى بيان صحفى البابا تواضروس الثانى بأنه شخصية وطنية عظيمة تحظى باحترام وحب كبيرين من كل المصريين بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية والشعبية.
ووجه تحية قلبية لقداسته على مواقفه الوطنية الشجاعة والواضحة تجاه جميع القضايا والظروف الصعبة التى مرت بها مصر خلال السنوات الماضية.
وقال “عامر” إن هذه المواقف جعلت الشعب المصرى يقف يدا واحدة وصفا واحدا فى مواجهة قوى الشر والظلام التى كانت تريد تفتيت وتقسيم مصر وشعبها.

إيناس عبدالحليم: سنظل أخوة تجمعنا آواصر المحبة

تقدمت ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بالتهنئة، إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأخوة الأقباط، بعيد القيامة المجيد، وجموع الشعب المصري بمناسبة أعياد الربيع.
وقالت إيناس عبد الحليم، في بيان، أن الشعب المصري مسلمين وأقباط ستظل تجمعهم آواصر واحدة طيبة تحت لواء واحد لا يفرق بين أحد سواء في الدين أو الجنس أو النوع، فالجميع سواسية ومتساوون في الحقوق والواجبات.
ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الجميع يجب أن يصطف معا لمواجهة التحديات التي تمر بها الدولة المصرية،والتكاتف وتضافر الجهود للمرور بتلك المحنة لبر الامان، واستكمال خطوات بناء الدولة المصرية الحديثة، يدا بيد، في تلاحم وتماسك ووحدة.
وطالبت بضرورة التزام المواطنين بالاحتفال بأعياد الربيع في المنازل وتنفيذ توجيهات الحكومة لعدم إهدار الجهود التي تبذلها الحكومة في الوقت الحالي لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار