برلماني يتقدم ببيان عاجل بشان عدم تكليف دفعة أطباء 2020

تقدم النائب سمير رشاد أبو طالب، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بشأن عدم تكليف 7 الاف طبيب وفقا للنظام المتبع سابقا .

وأضاف أبو طالب في بيانه، تجبر وزراه الصحة الأطباء الجدد على التكليف بنظام جديد غير مدروس بالشكل الكافي حيث إنه يمثل وضع ما يزيد عن 7 الاف طبيب في نظام الزمالة التي لم تكن من قبل تستوعب زياده عن 200 طبيب .

وتعجب عضو مجلس النواب، قائلاً “كيف نُلقى بالعامل البشري دفعة كاملة في مرة واحدة في الزمالة وليس لدينا من الامكانيات المؤهلة لذلك ، موضحاً أن ذلك يقلل من قيمة الطبيب ويؤثر بالسلب على جوده تدريبه ، فتُخرج الوزراء أطباء غير مؤهلين وهى في أشد الحاجه لتشغيل 7000 طبيب بدلا من تركهم عاطلين في بيوتهم في ظل هذه الظروف التي نمر بها البلاد .

وأكد عضو اقتراحات النواب، على سرعه التدخل و النظر في تكليف دفعه طب 2020 وعدم إهدار طاقه هؤلاء الاطباء الشباب الجدد ، معللاً ذلك بقوله فبدلاً من أن يكونوا ذخرًا لصحة المصريين في هذا الوقت الحرج هم قابعون الآن في منازلهم لا يسعهم خدمة المصريين في وحدات الرعاية الصحية الأولية الخاوية على عروشها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار