بعد أن طالته هتافاتهم في محيط البيت الأبيض.. ترامب يصف المحتجين بـ”المجموعات المنظمة” ويشيد بأجهزة الأمن

ادعى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن المحتجين الذين تجمهروا في محيط البيت الأبيض على خلفية مقتل الشاب الأسود، جورج فلويد، الجمعة، “يدارون بطريقة احترافية”، دون وجود دليل على ذلك.

وقال ترامب في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “أولئك الذين يُطلق عليم اسم “محتجين” والذين أديروا بطريقة احترافية لا يرتبطون بذكرى جورج فلويد، لقد تجمهروا هناك من أجل خلق المشاكل”، وفقا لما أفادته ” سي إن إن عربي”.

وتابع الرئيس الأمريكي الذي طالته هتافات المحتجين بينما كان داخل البيت الأبيض ليل الجمعة، في التغريدة الأولى قائلا: “قوات الخدمة السرية تعاملت معهم بسهولة، الليلة، كما أفهم، كانت ليلة جعل أمريكا عظيمة مجددا في البيت الأبيض”، وأضاف في تغريدة لاحقة واصفا إياهم بـ”المجموعات المنظمة.

وكان قد نشر ترامب 4 تغريدات متتالية حول الاحتجاجات في محيط البيت الأبيض، بوقت سابق، شكر فيها أفراد الخدمة السرية على الطريقة التي تعاملوا بها مع المحتجين في حديقة “لافياتي” الجمعة.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن المحتجين كانوا ليُقابلوا بترحيب من “الكلاب الشرسة وأكثر الأسلحة الخطرة”، في حال خرقهم لسور البيت الأبيض، كما هاجم عمدة واشنطن، مورييل باوزر، وادعى أنها لم تكن لتسمح لرجال الشرطة بالتدخل كون هذا الأمر ليس من وظيفتهم، رغم أن شرطة واشنطن كانت موجودة في مسرح الحادثة إل جانب عدد من أفراد المؤسسات الأمنية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار