النيابة تصرح بدفن جثمان متوفي بـ«كورونا» في مقابر الصدقة لعدم العثور على أهله‎

 

قرر المستشار عماد الجندي المحامي العام لنيابات شمال دمنهور التصريح بدفن جثة متوفي بكورونا بمدافن الصدقة بعد وفاتة متأثرا باصابتة من فيروس كورونا داخل مستشفى الحجر الصحي بكفر الدوار، لعدم العثور على أهليتة وعدم زواجه.

تلقى العقيد مأمور قسم شرطة كفر الدوار بلاغًا من الدكتور ياسر زايد مدير مستشفى كفر الدوار العام بوفاة “محمد أحمد أنور عبدالله”، 43 سنة، مقيم القباري الإسكندرية داخل الحجر ونقلة لثلاجة حفظ الموتى منذ منتصف مايو وتم إبلاغ أهلية المتوفي على عنوان المتوفي المدون بالبطاقة الشخصية له إلا أنة لم يحضر أحد لاستلام الجثمان منذ 11 يوماً من الوفاة والجثة في ثلاجة حفظ الموتى.

ولفت مدير المستشفى في بلاغه أن المتوفي دخل المستشفى بتاريخ 19 مايو وكانت حالته الصحية متأخرة، وتوفى على إثر فشل في وظائف التنفس وتوقف عضلة القلب وهبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة إصابته بكوفيد 19، ومنذ ذلك الوقت لم يأت أحد من أقاربه لاستلامه، مما يشكل مخالفة للقانون.

تم إخطار اللواء مجدي القمري مدير أمن البحيرة وتحرر محضر بالواقعة وأحيل للمستشار نور المقدم رئيس نيابة قسم كفر الدوار الذي كلف المباحث بالتحري حول الواقعة وأهلية المتوفي.

ووجه اللواء محمد شرباش مدير مباحث البحيرة بتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع مباحث الإسكندرية للتحري حول أسرة المتوفي وأقاربه.

حيث أكدت التحريات عدم العثور على أهله وأقاربه كما أضافت التحريات عدم زواج المجني عليه وعدم وجود أولاد له وعدم إقامتة بالعنوان المدون في البطاقة الشخصية منذ عدة سنوات واقامتة في مكان آخر.

وبعرض التحريات على النيابة أمر المستشار عماد الجندي المحامي العام لنيابات شمال دمنهور بالتصريح بدفن المتوفي بمقابر الصدقة وتكليف الإدارة الصحية بكفر الدوار باتباع الإجراءات الصحية والاحترازية في دفنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار