رواية الباشا تدخل مرحلة الإنتاج الدرامي

أكد الدكتور فيكن جزاماجيان، رئيس جمعية القاهرة الخيرية الأرمنية، إن الجمعية تبحث تحويل رواية «الباشا»، للكاتب والروائي سمير زكي، إلى مسلسل درامي، لما فيها من انصاف ورد اعتبار لشخصية نوبار باشا.

وقال «فيكن» في تصريحات خاصة ل«السلطة الرابعة»، إن رواية «الباشا» يمكن اعتبارها انتصار لشخصية نوبار باشا، بعد أن ظلمته الدراما في المشاهد القليلة التي تم تجسيده فيها، رغم أنه شخصية غنية وثريه، خاصة انه عاهد كثير من ولاة مصر.

وأوضح «فيكن»، أن الجمعية الخيرية الأرمنية تتمنى أن تحول رواية «الباشا»، إلى عمل درامي، خاصة انها مليئة بالأحداث الهامة، كما أن الروائي سمير زكي، صاغ الأحداث بأسلوب سلسل وشيق، ويمكن للقارئ ان يشاهد الأحداث بين الكلمات.

رئيس الجمعية الخيرية الأرمنية أن يكتب سيناريو المسلسل الروائي سمير زكي، خاصة انه ملم باحداث العمل، ويعرف تفاصيله جيدا، كما يميل الي أن يخرجه أيضا سمير زكي.

وقال «جيزماجيان»، إن سيرة وحياة نوبار باشا غنيه للغاية، حيث خدم تحت مظلة الغطاء الوظيفي مدة ما يقارب الستون عام داخل الحكومة المصرية معاصرًا سبعة ولاة لمصر بدءً من محمد علي باشا وحتى الخديوي عباس حلمي الثانى وتقلد منصب رئيس نظار مصر ثلاث فترات غير متتالية، وبهذا يكون اول شخص يتقلد هذا المنصب في تاريخ السياسة المصرية.

وأوضح «جيزماجيان»، أن تاريخ الباشا حافل بالعديد من الانجازات التي حقهها من اجل رفعة وسمو الشأن المصري داخليًا وخارجيًا منفذًا سياسة حكام مصر وقتها، ولا ينسي التاريخ المصري مواقفه الشجاعة في التصدي لرعونة وطياشة بعض افراد الاسرة العلوية الذين لم يكن يهمهم سوى مصالحهم الشخصية في بعض المواقف التي اختلف معهم فيها منحازًا لمصلحة الوطن.

واختتم «جيزماجيان»، قائلا إن رواية «الباشا»، متوفرة في جمعية القاهرة الخيرية الأرمنية، ومقرها مصر الجديدة، وعلى من يريد نسخ يتواصل مع هيئة الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار