المصري الديمقراطي الاجتماعي يرحب بعودة العمال المصريين المختطفين ويثني على إدارة السلطات المصرية للأزمة

يرحب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بعودة العمال المصريين إلى أرض الوطن بعد أن تم اختطافهم في ليبيا، ويتوجه بالشكر للسلطات الليبية التي تعاونت مع السلطات المصرية لاعادتهم واعتذرت عما تعرض له العمال المصريين على يد المختطفين.

كما يتوجه الحزب بالتحية و التقدير للسلطات المصرية التي عملت على هذا الملف خلال الأيام الماضية، وهو ما كان واضحاً في التصريحات الجادة بهذا الشأن للسيدة وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وما جرى من اتصالات وتدخلات من الجهات المسؤولة حتى إلقاء القبض على الميليشيات الخاطفة وتحرير العمال المصريين .

و يؤكد الحزب على تأييده و دعمه لهذا النهج الذي يحرص على كرامة المصريين بالخارج و هو ما تم بالفعل من خلال عدة مواقف، كما حدث في فبراير الماضي عندما قامت السلطات بتحرير  صيادين مصريين تم اختطافهم في اليمن من قبل بعض الميليشيات و تم أيضاً بالرد العسكري على واقعة اختطاف وقتل العمال المصريين في مدينة سرت الليبية 2015.

ولا شك أن مثل هذه التوجهات التي تهدف للحفاظ، ليس فقط على أرواح المصريين وانما أيضا على كرامتهم وارتباطهم بوطنهم، تنال كل التقدير و الاحترام من كل القوى الاجتماعية و السياسية .

لذا نثمن هذا التوجه ونطالب بأن يكون منهجا واضحا يضع قواعد صارمة  للتعامل مع أي إساءة تلحق بالمصريين في الخارج أو الداخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار