حماة الوطن ينسحب من القائمة الموحدة لمجلس الشيوخ

 

عقد المكتب التنفيذي لحزب حماة الوطن ، اليوم الأحد، اجتماعا له ، لمناقشة قرار الحزب في عدم الاشتراك في قائمة ائتلاف دعم مصر التي تم إعلانها بانتخابات مجلس الشيوخ لنظام القوائم وذلك بسبب عدم إعطاء الحزب النسبة التي تليق به .

وأعلن الحزب في بيانه الصادر عنه، عقب انتهاء الاجتماع، إن الموقف العام لا يتناسب مع حزب حماة الوطن بما لديه من كوادر وكفاءات، مشيراً إلي أن الهيئة العليا للحزب قررت الانسحاب من القائمة الموحدة المُعلنة لنظام القوائم والاكتفاء بالمشاركة علي المستوي الفردي احتراماً وتقديراً لأعضائها .

وأضاف بيان الهيئة العليا للحزب، أن عدد المقاعد المُخصص للحزب لا يتناسب مع قيمة وقامة حزب حماة الوطن ومكانته في المشاركة السياسية .

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، قررت فتح باب الترشيح لتلقي أوراق المرشحين لعضوية مجلس الشيوخ بداية من السبت ١١ يوليو ٢٠٢٠ حتى السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠، علي أن يتم دعوة الناخبين للاقتراع في الخارج أيام الأحد والاثنين ٩ و١٠ أغسطس ٢٠٢٠، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، كما تقرر إقامة الانتخابات في الداخل أيام الثلاثاء والأربعاء ١١ و١٢ أغسطس ٢٠٢٠على أن تعلن النتيجة يوم ١٩ أغسطس ٢٠٢٠.

وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات في الخارج أيام الأحد والاثنين ٦ و٧ سبتمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء ٨ و٩ سبتمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن النتيجة النهائية في موعد أقصاه الأربعاء ١٦ سبتمبر ٢٠٢٠.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار