النائب محمد فؤاد: يوجد تعسف فى أسعار ماكينات صرف جمعيتي وإلزام المنتفعين بشرائها

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، بشأن شكاوى شباب مشروع جمعيتي من ارتفاع أسعار ماكينات الصرف.

وأوضح فؤاد، أن هناك العديد من الشكاوى من قبل أصحاب المخابز التابعين لمشروع جمعيتي من ارتفاع تكلفة ماكينة الصرف التي تقوم الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين ببيعها لهم، حيث يتم بيعها بمبلغ حوالي 6500 جنيه، في حين أن سعرها السوقي خارج مصر أقل بكثير من هذا المبلغ.

وأشار، إلى انه على الرغم من ارتفاع أسعار بيع ماكينات الصرف إلا انه لا تتوافر خدمات صيانة أو بيع قطع غيار هذه الماكينات، الأمر الذي يجبرهم في حالة تعطل هذه الماكينة على شراء أخرى حديثة من الشركة العامة لتجارة الجملة بمبلغ 6500 جنيه أخرين وتسليم الماكينة القديمة للشركة.

وتابع فؤاد:” نظراً لشكاوى أصحاب المخابز التابعين لمشروع جمعيتي من تعسف الشركة العامة لتجارة الجملة في فرض أسعار الماكينات الباهظة عليهم وعدم توفر قطع غيار وخدمات صيانة دورية لها، يجب سرعة مناقشة الأمر لاتخاذ اللازم لتخفيف معاناة أصحاب المعاناة وفى نفس الوقت إعادة النظر فى أسعار الماكينات مقارنة بالأسعار الخارجية، ومسألة الصيانة غير المتوفرة على الرغم من استلام الماكينة القديمة من أصحاب المخابز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار