هيثم الحريرى يعلن انضمامه للتحالف الشعبى الاشتراكى . والحزب يرحب : رمز ملهم للتغيير الديمقراطى

أعلن النائب هيثم الحريري، انضمامه لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وجاء تلك الخطوة بعد أسابيع من خسارته انتخابات البرلمان في جولة الإعادة بمحافظة الإسكندرية.

ونشر الحيرى على صفحته قائلا: : “لقد تشرفت بتكليفي نائب عن المصريين على مدي خمس سنوات مضت، في هذه اللحظة يجب أن أوجه الشكر والتحية والتقدير لأهل دائرتي الكرام الذين شرفوني بهذه الثقة والأمانة والدعم والمسانده طوال السنوات الماضية”.

وتابع “لم ولن يكون كرسي مجلس النواب غاية نسعى إليها ولكنه وسيلة لدعم أي توجه إيجابي للدولة المصرية لحماية الأمن القومى وتحقيق التنمية المتكافئة والعدالة وإرساء مبادىء الحريات وتحقيق دولة المواطنة والقانون والتعبير عن هموم وآمال الشعب المصري العظيم”.

وأضاف الحريري: “اجتهدت بقدر ما أستطيع أصبت وأخطأت ولكني فخور بكل كلمة وكل موقف اتخذته لأنه كان نابعا من حبي الشديد لوطننا الغالي ودفاعا عن حقوق المصريين وحفاظا على سلامة الوطن ووحدة أراضيه والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل”.

مضيفا : “اليوم بداية جديدة ومختلفة أسعي فيها لتقديم كل ما أستطيع وبقدر ما هو متاح لمصر والمصريين من خلال عضويتي التي اتشرف بها في حزب التحالف الشعبي الإشتراكي الذي كان أحد مؤسسيه الحاضر الغائب استاذي ومعلمي ووالدي أبو العز الحريري”.

وتابع: “بالرغم من ضيق مساحة العمل العام والتضييق على نشاط الأحزاب الا أنه لا بديل عن الاستمرار في خدمة أهلنا وناسنا بأقصي ما نستطيع وبلورة بدائل نطرحها على الدولة والرأي العام إيمانا مني أن كل نجاح هو نجاح لنا جميعا وغير ذلك لا قدر الله ضياع لنا جميعًا”.

واختتم الحريري: “سيظل مكتبي مفتوحًا لتقديم كل ما نستطيع من خدمات وطلبات لجميع المصريين وفي القلب منهم أبناء دائرتي الكرام محرم بك وكرموز ومينا البصل وكل الاسكندرانية، ومقرا لحزب التحالف الشعبي الإشتراكي بالإسكندرية”.

 

وبعد ان نشر الحريرى رسالته ، اصدر حزب التحالف الشعبى بيانا مساء اليوم يرحب فيه بأنضمام البرلمانى هيثم الحريرى الى الحزب ، وقال بيان الحزب : “يرحب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بانضمام هيثم الحريرى نائب الشعب وأحد رموز التغيير الديمقراطى وكتلة 25-30 لعضوية الحزب وقيادته ويثق التحالف فى إسهام الحريرى المتميز فى بناء الحزب على النطاق القومى مواصلا دور القائد الكبير أبو العز الحريرى رئيس هيئه البرلمانية وكتلة الثورة مستمرة والقائد العمالى البارز.

ويرى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى أن مواقف عديدة لهيثم الحريرى مع كتيبة من محبى الوطن قد صنعت جسور التقاء مع خط حزب التحالف ومواقفه فى الدفاع عن قضايا الشعب فى مجال السياسات الاقتصادية والاجتماعية وقضايا الحريات والاستقلال الوطنى ورفض التبعية .

ويرى التحالف الشعبى الاشتراكى أن المرحلة المقبلة بكل ما تطرحه من تحديات تستوجب تطوير العمل الجماعى تحت مظلة الأحزاب والتنسيق المستمر والمثابرة بين القوى الديمقراطية ويطرح ضرورة تعزيز العمل الحزبى والجبهوى وكل أشكال التعاون بين القوى الديمقراطية ، ويمثل انضمام الحريرى لقيادة الحزب خطوة فى هذا الاتجاه يعتز بها الحزب كما يشرفه تقديم عضويته الفخرية لنواب كتلة 25-30 واعتزازه بشكل خاص بالدور الذى قام به النائب احمد طنطاوى الذى تجمعنا به دوما صلات التعاون والمودة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار