النائب فريدي البياضي: تجربة الفصل الأخضر لها أهداف صحية منها الوقاية من كورونا ومن المقرر تعميمها

 

 

أكد النائب الدكتور فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة لمجلس النواب وعضو لجنة الصحة بالمجلس، أن مشروع “الفصل الأخضر” الذي تم افتتاحه أمس في القناطر الخيرية بحضور محافظ القليوبية والقائم بأعمال السفارة السويدية بالقاهرة، له عدة أهداف وفوائد بيئية وصحية وتعليمية، مشيرا إلى أنه من المقرر تعميم هذه التجربة على بقية مدارس المحافظة.

وأوضح النائب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في تصريحات صحفية، أن التجربة تهدف لنشر ثقافة زراعة الأسطح وتجميلها لتحسين المظهر الحضاري والجمالي للمدارس بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ودولة السويد ومحافظة القليوبية، وذلك لبدء تجربة تعليمية جديدة لإنشاء فصل دراسي وسط النباتات والخضرة لكسر المناخ التقليدي للعملية التعليمية وتغيير مفاهيم الطلاب، وتعزيز الولاء والإنتماء للمجتمع المدرسي.

ولفت إلى أن هناك أهداف صحية من وراء هذه التجربة أيضا، وبصفة خاصة وقت جائحة كورونا، وذلك لنبعد أبناءنا عن الأماكن المغلقة التي يزداد فيها خطر انتقال العدوى، هذا فضلا عما لهذه التجربة من آثار بيئية إيجابية في تقليل نسب التلوث وثاني أكسيد الكربون.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وأكسيل فريلينجسدورف، القائم بأعمال سفارة السويد بالقاهرة، والنائب الدكتور فريدي البياضي والنائب عادل عامر، عضوي مجلس النواب، والنائب سمير بيومي عضو مجلس الشيوخ، واللواء محمد سالم، رئيس مجلس مدينة القناطر، قد قاموا بافتتاح تجربة زراعة أسطح المدارس، أمس، حيث قامت الادارة التعليمية بزراعة سطح مدرسة القناطر الحديثة للغات.
واكد أكسيل فريلينجسدورف القائم بأعمال سفارة السويد بالقاهرة علي عمق العلاقات بين جمهورية مصر والسويد مشيرا إلي وجود علاقات تعاون وطيدة بين البلدين في شتي المجالات، وأولها مجال التعليم.

وصرح القائم بأعمال السفارة أن مجتمع الأعمال السويدي في مصر ملتزم بنشر التوعية حول التغيير المناخي والإهتمام بالبيئة ودعم الأجيال الشابة في مصر في مجالات التفكير والإبداع، مشيرا إلى أن التعليم هو تدريب العقول علي التفكير وليس حفظ وتلقين المواد، وهو ما تطلب الكثير والكثير من الجهود للأرتقاء بالطلاب والمعلمين.

وأشاد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان بالمشروع وجهود دولة السويد في هذا المجال ووجه بتعميم التجربة علي جميع مدارس المحافظة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات في رأيه في مجال المشاركة المجتمعية والمجتمع المدني ومجتمع الأعمال والتعاون الدولي في مجال التنمية في مصر والذي يشهد تنامي غير عادي خلال الفترة الحالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار