نواب البرلمان يوجهون الشكر والتقدير للرئيس السيسي لرفع الحد الأدنى للأجور

 

وجه عدد من أعضاء مجلس النواب، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصه على دعم المواطن البسيط ورفع الحد الأدنى للأجور الى 2400 جنيه.

من جانبه، قال النائب حسام زكي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة باجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، يوكد أن الرئيس يراعي تمامًا محدودى الدخل و أصحاب الدخل المتوسط وذلك لمواكبة الأوضاع الاقتصادية الحالية،خاصة فى ظل جائحة كورونا.

وأكد “زكي” في بيان له ، اليوم الثلاثاء، إن توجيهات الرئيس جاءت في التوقيت المناسب في ظل استمرار غلاء الأسعار وارتفاع مستوي المعيشة، فضلاً عن جشع التجار واستغلالهم للمواطنين، مما يؤكد أن الرئيس دائمًا ما ينحاز لطبقة الشعب التي تعاني من تدني الأجور.

ووجه عضو مجلس النواب، الشكر للرئيس على حرصه لتوفير حياة كريمة لكل المصريين وشعوره بمعاناة المواطن، مشيراً إلي أن القرارات التي يتخذها الرئيس منذ توليه الحكم تثبت يومًا تلو الآخر أنه بالفعل نصير للغلابة والبسطاء.

وفي السياق نفسه، أكد النائب عاطف مغاوري، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، ورفع المعاشات بنسبة 13%، يؤكد سعي الدولة نحو تحسين أوضاع المواطنين، وانحيازه الرئيس لمحدودي الدخل.

وقال “مغاوري” في كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس يحرص على تحسين أحوال المعيشة للمصريين وزيادة دخولهم والاهتمام بمظلة الحماية الاجتماعية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من القرارات التي تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، في ظل مضي الدولة قدما نحو البناء وإقامة المشروعات القومية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما وجه النائب هاني أباظة التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لانحيازه الدائم للمصريين في الوقت الذي تتقشف فيه الدول الأخرى نظراً لجائحة كورونا، قائلاً إن زيادة الاجور تعد هدية الرئيس للمواطن البسيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار