مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء  مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب محمد رزق لاستيضاح سياسة الحكومة في مواجهة تحديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة  لضمان مستحقاتها تلقائياً.. "خطة النواب" توافق على تحصيل الضرائب لـ "المساهمة التكافلية" وتوريدها كاملة للتأمين الصحي الشامل كل ما تريد معرفته عن تراجع سعر الدولار أمام الجنيه اليوم قداسة البابا لاون الرابع عشر للأطفال: الله لا ينظر إلى الهاتف بل إلى قلوبنا وحياتنا الأرصاد: طقس حار رطب على القاهرة وشديد الحرارة جنوبًا.. والعظمى تواصل الارتفاع وزير الخارجية يلتقي نظيره الكويتي على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ١٦٥ لمجلس جامعة الدول العربية ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى (قلعة الجبل -2) نقيب المهندسين والوكيل والأمين العام يلتقون وزيرة التنمية المحلية لبحث تعزيز التعاون المشترك من غيرها أحسن.. الصحة تحذر من مخاطر الفيب والتدخين

مصر توقع اتفاقية مع جنوب السودان لبناء سد جديد على نهر النيل

أعلنت وزارة الري والموارد المائية المصرية توقيع مجموعة من الاتفاقيات الجديدة مع جنوب السودان، في إطار دعمها لمواجهة الفيضانات.

وقام وزير الري  محمد عبد العاطى بتوقيع اتفاقية مع وزير الموارد المائية الجنوب سوداني مناوا بيتر لتنفيذ مشروع جديد للحد من مخاطر الفيضان بحوض بحر الجبل.

ويهدف المشروع لحماية المدن والقرى الواقعة بحوض بحر الجبل من أخطار الفيضانات من خلال التدخل السريع بتنفيذ أعمال التطهيرات بمناطق الاختناقات بالمجرى المائي لبحر الجبل بالإضافة لتقوية الجسور الضعيفة أمام المدن والقرى المعرضة للفيضانات.

وكان نائب وزير خارجية جنوب السودان دينق داو دينق، قد أعلن أن بلاده تخطط لتحقيق حلم تطمح لتحقيقه منذ عقد من الزمان لبناء سد كبير على نهر النيل، لتوفير الكهرباء ومنع الفيضانات المدمرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى