نشاط مكثف للجان النوعية بحزب “المحافظين” للتضامن مع المواطن وتنفيذ خطة الحزب خلال الفترة المُقبلة

 

عقدت عدد من اللجان النوعية بحزب المحافظين، اجتماعات مكثفة لها خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك لمناقشة خطة الحزب المُقبلة، وكذلك بحث عدد من الملفات الهامة التي تخض المواطنين المصريين وخاصة فئة الشباب وذلك طبقًا لجدول أعمالها، وهذه اللجان كالأتي:

رئيس السياحة والآثار بـ” المحافظين” : نجهز خطة للحفاظ علي الآثار المصرية حفاظا علي هوية الدولة

قال الدكتور محمد على فهمى، رئيس لجنة السياحة والآثار بحزب المحافظين، إن اللجنة تعمل على إعداد خطة للنهوض بقطاع السياحة والحفاظ على الآثار المصرية ، مضيفا خلال اجتماع أمناء الحزب واللجان المركزية بمقر الحزب الرئيسي بوسط البلد، أن الآثار المصرية هي الهوية الأساسية للدولة وعلى الدولة الحفاظ على هويتها.

وأضاف “علي” أن الآثار تساعد في جلب العملة الصعبة، والتي يأتي أغلبها من السياحة الثقافية المتعلقة بالآثار، كما أنها تعمل على الترويج للأماكن الموجودة بها مثل وجود المتحف المصري في ميدان التحرير ونرى على جانبي الميدان شركات طيران وبازارات وفنادق وغيرها.

رئيس” تضامن ” المحافظين : بحث أزمات الطلاق وزيادة وعي الاطفال فى مقدمة عمل اللجنة

فيما قالت الدكتورة إيمان الريس، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بحزب المحافظين، إن الحزب يهدف إلي التعاون مع مبادرة “ست مصرية” لدعم المرأة المصرية ، لافتة إلى أن القوانين المتعلقة بدعم المرأة وتحقيق أعلي ضمان اجتماعي لها ستكون فى مقدمة اهتماما اللجنة الفترة المقبلة .

ولفتت الريس خلال اجتماع أمناء الحزب واللجان المركزية بمقر الحزب الرئيسي بوسط البلد إلى أنها تستهدف عمل ندوات دورية لبحث مشاكل الطلاق في مصر ، كما تقترح إنشاء العديد من المكتبات العامة للاطفال لزيادة الوعي الثقافي لديهم

رئيس” المواطنة” بـ” المحافظين” : تدريبات للتعريف بمبادئ المواطنة خاصة فى الصعيد

وقالت نيفين اسكندر، رئيس لجنة المواطنة بحزب المحافظين، إن اللجنة تستهدف عمل تدريبات متنوعة لتعريف المواطن بمبادئ المواطنة وحقوق التعايش السلمي بين فئات الشعب خصوصا في الصعيد.

ولفتت اسكندر خلال اجتماع أمناء الحزب واللجان المركزية بمقر الحزب الرئيسي بوسط البلد، إلى أن خطة عمل اللجنة الرئيسية تتمثل في تحقيق قيم ومبادئ المواطنة بين مختلف فئات الشعب المصري هي الضمانة الأكبر لوقف العنف فى المجتمع من أجل تحقيق تعايش سلمي لا يفرق بين مواطن وآخر علي أساس دينه أو لونه أو جنسه .

رئيس “تعليم” المحافظين” نسعي لإقامة ندوات لبحث مشاكل التعليم فى مصر

بينما قال طه أبو الفضل، رئيس لجنة التعليم بحزب المحافظين، إن الحزب سوف يشارك فى بحث مشاكل التعليم فى مصر من خلال إقامة ندوات وورش عمل لطرح كافة تفاصيل مشاكل التعليم فى مصر وتقديم الحلول العلمية المناسبة لها .

وأضاف أبو الفضل خلال خلال اجتماع أمناء الحزب واللجان المركزية بمقر الحزب الرئيسي بوسط البلد أن تطوير التعليم لا بد أن يبدأ من مرحلة التعليم الأساسي، وليس من الثانوية العامة، نريد هرم تعليمي متوازن، متسائلا: كيف أطور التعليم على طلاب أوشكوا على الخروج منه؟، الأولى أن يتم التطوير في المراحل الأساسية.

الاتصال الجماهيري بـ”المحافظين” : نسعي لضم اكبر عدد من الشباب لزيادة الوعي السياسي بالمجتمع

وقال سمير أبو إسماعيل، وكيل لجنة الاتصال الجماهيري، إن الحزب يسعي خلال الفترة المقبلة إلى استقطاب أكبر عدد من الشباب للمشاركة فى الحزب لزيادة الوعي السياسي لدي الجيل الجديد والاستفادة من قدراتهم والعمل تحت مظلة ومبادئ الحزب.

وأضاف “أبو اسماعيل” خلال اجتماع أمناء الحزب واللجان المركزية بمقر الحزب الرئيسي بوسط البلد ، أنه يتم التواصل مع جميع أمانات المحافظات والأمانات الفرعية في القاهرة ليكون لها مسئول اتصال جماهيري لضمة للتواصل مع اللجنة المركزية لتشمل تلك الفعاليات والندوات باقي اللجان الفرعية لزيادة انتشار وترسيخ مبادئ وأهداف حزب المحافظين نحو جذب الشباب وتثقيفهم سياسيا وحزبيا ليكون النادي السياسي للحزب متنفس فكري للقاعدة العريضة من أبناء الوطن.

أمين تنظيم “المحافظين” : سرعة تشكيل المكاتب التنفيذية للحزب بالمحافظات لضم الكوادر الشبابية المتميزة

قال طه أحمد، أمين التنظيم بحزب المحافظين، إن خطة الحزب الاستراتيجية الفترة المقبلة تتركز علي سرعة البدء في تشكيل المكاتب التنفيذية بالمحافظات ، مشيراً خلال اجتماع أمناء الحزب واللجان المركزية بمقر الحزب الرئيسي بوسط البلد أن هذا يسهل البناء الحزبي والعمل على ضم الكوادر الشبابية ذات الثقل السياسي للحزب والسعي لتمكينهم في المواقع القيادية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار