جيانا فاروق تحقق برونزية تاريخية لمصر في الكاراتيه الجمعة بأولمبياد طوكيو

حققت جيانا فاروق، بطلة الكاراتيه المصرية، الميدالية البرونزية في منافسات الكوميتيه وزن 61 كجم ضمن دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد الخسارة أمام الصينية يين شياويان في نصف النهائي.

 

وخسرت جيانا أمام بطلة الصين في نصف النهائي رغم التعادل بنتجة 1-1، لتضمن لها البرونزية حيث يحصل أصحاب المركز الثالث والرابع على البرونزية.

وحققت بطلة الصين الفوز على جيانا عن طريق الترجيح من خلال الحكام «الهانتيه»، بعد إلغاء أفضلية السينشو للبطلة الصينية بسبب الإنذارات.

وكانت جيانا قد احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف الصربية جوفانا بركوفيتش لتواجه الصينية يين شياويان متصدرة المجموعة الأولى.

وخسرت جيانا المواجهة الأخيرة بالمجموعة أمام بطلة صربيا بينما فازت في الـ3 مباريات الأولى لتتأهل لنصف النهائي وتضمن رابع ميدالية لمصر في طوكيو وأول ميدالية للكاراتيه في تاريخ مصر الأولمبي.

وحققت جيانا الفوز على بطلة المغرب إبتسام الصاديني بنتيجة 5-0 في المباراة الثالثة وكانت قد فازت على لاعبة أوكرانيا أنيتا سوروجينا بنتيجة 2-1 في المباراة الثانية وفازت على لاعبة بيرو فانسا أكسندرا بنتيجة 2-0 في المباراة الأولى.

وتعتبر هذه الميدالية هي الأولى لمصر في لعبة الكاراتيه بالأولمبياد والـ36 في تاريخ مصر الأولمبي والثانية عربيا باللعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار