الجمعة .. المحافظين  يكرم الكتاب والشعراء ودور النشر بندوة  “مهد الإبداع”

 

 

قال الدكتور محمود صلاح، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بحزب المحافظين، إن الحزب سوف ينظم ندوة، بعد غد الجمعة، وذلك في تمام السادسة مساءً، بعنوان “مهد الإبداع” تضم العديد من الكتاب، ودور النشر، والشعراء، لافتاً إلى أنه سيتم تكريم عدد من الشخصيات التي نجحت خلال الفترة الماضية في التواجد على الساحه من دور النشر الكبيرة ، وكذلك دور النشر المتوقع أن يكون لها دور كبير خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف في تصريح خاص “للسلطة الرابعة” أن الندوة سوف تتضمن تكريم عدد من الشخصيات التي كانت متواجدة بمعرض الكتاب ومجموعة من الكتاب الذين حققوا جوائز ومبيعات كثيرة الفترة الماضية.

 

وأشار “صلاح” إلى أن التوجه العام للحزب خلال هذه الفترة مساعدة الشباب بقدر الإمكان ، ودفع العجلة الثقافية من خلال تكريمات كثيرة ينظمها الحزب والتواجد على الساحة الثقافية.

 

وأوضح رئيس لجنة الثقافة والإعلام بحزب المحافظين، أن الدعوة لحضور الندوة موجهه لوزارة الثقافة، مؤكداً أن خطة الحزب خلال الفترة القادمة دعم الحركة الثقافية في مصر من خلال إقامة عدد من الندوات والورش لتعليم الكتابة ومساعدة الكتاب في التواجد في المجال الثقافي ، هذا بالإضافة إلى أن الحزب قام بتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من دور النشر لاكتشاف المواهب الأدبية.

 

ولفت إلى أن الندوة سوف تبدأ عملها بإلقاء كلمة للمهندس أكمل قرطام، رئيس الحزب ، وكلمة لرئيس اللجنة الثقافية لتعريف الحضور بتوجهات الحزب من الناحية الثقافية.

 

وتابع أن قائمة المكرمين من الكُتاب تشمل كلاً من : ( الكاتب / محمد المخزنجي، الكاتب / أحمد خالد مصطفي، الكاتب / أحمد زكي، الكاتب / إسلام عبد الله ، الكاتب / محمود علام ، الشاعر/ محمد شعبان، الكاتب/ أحمد المهدي ، الكاتب/ أنور الكموني ).

ومن قائمة المبدعين كلاً من : ( المبدعة/ لجين علي السيد علي ، المصمم/ إسلام مجاهد، السيد/ مصطفي عز العرب، مدير فريق التنظيم بمعرض الكتاب.

 

ولفت إلى أنه سوف تمنح جائزة محبي السعدني وطوغان للصحافة الساخرة لكلاً من : أ/ أنس الديب ، أ/ فوزي مرسي، مشيرا إلى أنه سوف يتم عمل درع لكل اسم منفصلاً ، كما ستمنح جائزة للصحفي الوطني توفيق دياب.

 

واستطرد قائلاً، أن من أبرز دور النشر التي سيتم تكريمها كلاً من : السيد/ حسام الدين حسين
دار نون للنشر والتوزيع ، السيد/شريف الليثي ، دار تويا للنشر والتوزيع، السيدة/ قاتا يمبا
ويلوز هاوس للطباعة والنشر (جنوب السودان)، السيد/يحيي هاشم ، دار أكتب للنشر والتوزيع، السيد/محمد صلاح شديد، السيدة/إيناس الدسوقي ، دار الكنزي للنشر والتوزيع ، السيدة/رشا العمري ، دار تويتة للنشر والتوزيع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار