تفاصيل تكريم حزب المحافظين لعدد من اصحاب دور النشر بندوة مهد الإبداع “صور”  

 

عقد حزب المحافظين مساء اليوم أولى ندواته الثقافية، بالصالون السياسي للحزب بمنطقة جاردن سيتي، والتي تحمل عنوان “مهد الإبداع”، لتكريم عدد من الكتاب ودور النشر والشعراء، كما يتم تكريم عدد من الشخصيات التي نجحت خلال الفترة الماضية في التواجد على الساحه من دور النشر الكبيرة ، وكذلك دور النشر المتوقع أن يكون لها دور كبير خلال الفترة القادمة.

وبدوره وجه طلعت خليل، أمين عام حزب المحافظين، التحية للحضور، كما قدم تحية رئيس الحزب للحضور، موجها الشكر لمحمود صلاح رئيس لجنة الثقافة على إقامة ندوة مهد الإبداع لدعم الثقافة والمثقفين.

وأوضح خليل، خلال كلمته بندوة “مهد الإبداع ” التي يعقدها حزب المحافظين بالصالون السياسي للحزب بمنطقة جاردن سيتي، أنه لا سياسة بدون وعي، مشيرا إلى أن مصر لن تنطلق إلى الأمام إلا من خلال الوعي .


وأكد أمين عام الحزب أن الثقافة هي أساس تشكيل الوعي السياسي، قائلا حزب المحافظين عانى خلال الانتخابات الماضية نتيجة لوجود صعوبة في التواصل مع المواطنين نتيجة لغياب الوعي الثقافي لدى المواطنين.

وتابع خليل، أن الشباب والمواطنين هم من عليهم بث الوعي، لافتا إلى قيام حزب المحافظين بإعداد دراسة على أرض الواقع من خلال الإطلاع بشكل عملي على الثقافة في مصر.

واستطرد خليل قائلا:” لم نعمل بشكل هوجائي، ولكن تم العمل من خلال رصد الموازنة المخصصة للثقافة وترتيب الجهات وفقا للمبلغ المرصود لكل جهة في مةازنة 2021″.
وتابع أمين عام الحزب أنه تم تقسيم الجهات الثقافية إلى 18 جهة تنظم العمل الثقافي جاءت كالتالي: الهيئة العامة لقصور الثقافة مليار و 140 مليون و 400 ألف، والبيت الفني للموسيقي ودار الأوبرا312 مليون و 109 ألف ، والبيت الفني للمسرح، ومكتبة الإسكندرية 285 مليون، والهيئة المصرية العامة للكتاب ، وقطاع الفنون التشكيلية ، والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، وديوان عام المجلس الأعلى للثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، وديوان عام وزارة الثقافة، وصندوق مكتبات مصر العامة، ورئاسة قطاع الانتاج الثقافي، وصندوق مشروعات دار الاوبرا، الأمانات الفنية للمجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومي للسينما، والمركز القومي لثقافة الطفل، ومكتبة مصر العامة الرئيسية، والمركز القومي للمسرح.

وأوضح خليل أن من المنطق السياسي فإن موازنات الثقافة ال 18 هي 3 مليار جنيه، وعند قسمة ذلك على كل فرد يكون نصيب الفرد من الثقافة 33 جنيه، وهذا رقم متدني للغاية، مطالبا بضرورة زيادة موازنة الثقافة في مصر، إضافة إلى زيادة الرقابة على الإنفاق الثقافي في كافة الجهات الثقافية لوقف الفساد الموجود به.

وأكد أمين عام حزب المحافظين أن الحزب يعمل على إعلاء قيم الثقافة من خلال ورش عمل ثقافية مختلفة داخل الحزب، قائلا:”لن يكون هناك سياسة او اقتصاد بدون ثقافة”.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور محمود صلاح، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بحزب المحافظين، على ضرورة قيام الشباب بالتوعية الثقافية، مشيرا إلى ضرورة الاتجاه إلى دعم الثقافة من خلال التعاون والتكاتف بين كافة مؤسسات الدولة.

وأوضح صلاح خلال كلمته بندوة ” مهد الإبداع ” التي يعقدها حزب المحافظين بالصالون السياسي للحزب بمنطقة جاردن سيتي، اليوم، أن حزب المحافظين يعطي لكل فرد الحق في الإبداع والفكر، وذلك ما نسعى إلى تطبيقه في الواقع.

وتابع أن الحزب سيقوم بدعم الثقافة على مستوى الجمهورية، عقد بروتوكولات مع دور النشر لدعم الكتاب الشباب لمساعدتهم على التواجد داخل وخارج مصر.

فيما قال الدكتور مصطفى عز العرب، مدير برنامج دعم المبادرات الشبابية التابع لوزارة الشباب والرياضة إن الجميع يختلف حول الفكرة ولكن يلتف حول الوطن، مؤكدا أن صناعات السياسات يسمح للاطلاع على الواقع

كما وجه الشكر للمهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين وطلعت خليل الأمين العام للحزب، والدكتور محمود صلاح، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالحزب.

جاء ذلك على خلفية تكريمه بندوة “مهد الإبداع ” التي ينظمها حزب المحافظين بالصالون السياسي للحزب بمنطقة جاردن سيتي.

وفي سياق متصل، قالت فانا يامبا، عن دار النشر بجنوب السودان، إن هذه اول مرة مكرم خارج بلادنا جنوب السودان،

وأوضحت يامبا، على خلفية تكريمه بندوة “مهد الإبداع” التي ينظمها حزب المحافظين بالصالون السياسي للحزب بمنطقة جاردن سيتي، أنه منذ استغلال جنوب السودان لم يكن هناك عمل ثقافي

وتابعت أن العمل الثقافي ليس له حدود، كل حاجة تحتاج إلى تركيز والسؤال هو ما الذي نقدمه للشعب للوعي

وتابعت:” اتمنى ان يكون هناك تعاون أكبر بين جنوب السودان ودور النشر في مصر”.

حيث تم تكريم كل من مصطفى عز العرب، حسام حسين، دار نون، فانا يامبا، محمد شعبان دار تشكيل، محمد صلاح و إيناس الدسوقي، شريف الليثي ومنى ماهر من دار تويا للنشر، رشا العمري.

الكتاب: محمد المخزني، أحمد خالد مصطفى، أحمد زكي ، إسلام عبدالله،محمود علام، أنور الكموني، أحمد المهدي، داليا فكري، محمود الجمل، المصمم إسلام مجاهد، يحيي على السيد علي، و الشعراء محمد شعبان، كابيت الغزالي، تكريم عدد من رؤساء لجان الحزب وهم محمود صلاح، آمال حسن، الكاتبة الصحفية مي عزام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار