بعد لقاء الوفد الألماني .. النائب محمود سامي: نسعى للتعاون مع الأحزاب الشقيقة ومؤسسات المجتمع المدني 

 

 

قال النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس الشيوخ ، إن الحزب الاشتراكي الألماني ينتهج نفس نهج الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مؤكداً أن نجاحهم في الانتخابات الأخيرة في ألمانيا مشجع للديمقراطية الاجتماعية والتي ابتدت في الاستحواذ على قيادات ولايات دول كبيرة متقدمة مثل ألمانيا وأوربا الشرقية.

وأكد في تصريح خاص “للسلطة الرابعة” أن ذلك كان مشجع للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في بذل مجهود لزيادة تمثيلنا في البرلمان والشارع المصري أملاً في أن نكون جزء مهم من المعادلة السياسية في مصر ، أسوة بالحزب الشقيق في ألمانيا.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس الشيوخ ، أن لقاء الحزب، اليوم، مع مؤسسة فريدرش ايبرت، ووفد الحزب الاشتراكى الألمانى.  كان مهم والتعاون بينهم في المجالات المختلفة وولاء العمل وتدريب الطلاب وحصولهم على منح دراسية تفيد المجتمع المصري والطلاب بشكل أساسي ونتمني أن يكون هناك تواصل مستمر مع الحزب القائد والحاكم في ألمانيا.

وأشار إلى أنه في ظل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي اعتمدها الرئيس عاودنا الاتصال مرة أخرى بالأحزاب في الخارج وكانت بداية تعارف جديدة مع الأحزاب الشقيقة ومؤسسات المجتمع المدني التي تنتهج نفس نهج الحزب المصري الديمقراطي.

وكان قد استقبل الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بمقر الحزب، اليوم، وفد من الحزب الاشتراكى الالمانى. ومسؤل مؤسسة فريدرش ايبرت الألمانية.

وضم الوفد الالمانى الوزيرة السابقة لشؤون الشباب والأسرة كريستينا كابمان، ريتشارد بروبست المسؤل المقيم بمصر لمؤسسة فريدرش ايبرت ، وأيضا مدير المؤسسة فى المانيا المعنية بشأن مصر والشرق الأوسط .

وكان فى استقبال. الوفد ، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والنائب محمود سامى الأمام رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشيوخ، وإيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي بمجلس النواب، والنائبة مها عبد الناصر، والنائب محمد طه عليوه، والنائبة أميرة صابر، ومنى شماخ أمين لجنة الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار