فيديو.. أكمل قرطام : حرب أكتوبر ملحمة وطنية عظيمة نفتخر بها والتقليل منها «مرفوض»

ألقى المهندس أكمل قرطام رئيس حزب «المحافظين» كلمة بمناسبة احتفالية الحزب انتصار حرب أكتوبر، بالنادى السياسى فى منطقة جاردن سيتى بوسط القاهرة.

واستهل قرطام كلمته بالترحيب بالحاضرين، وأعرب عن امتنانه لإلقاء كلمة في تلك المناسبة العظيمة الذي وصفها بالملحمة الحقيقة، وتحدث عن ذكرياته في هزيمة 67 قائلًا :” كنت في الثانية عشر من عمري وقت هزيمة 67، شعرت حينها بالخذلان ، فقد كان تأثير الهزيمة لا يقتصر على الكبار فقط بل أيضًا عن الأطفال”، واستكمل “كان والدي موظف في القوات الجوية وكنت علاقتي بِه قوية، وبدوره كنت على صلة بقيادات في الجيش، كنت أشعر بالفخر الشديد وأنا أذهب لوالدي في مطار ألماظة، ولذلك شعرت بخذلان شديد منه بعد الهزيمة لدرجة أني امتنعت عن اللعب مع أصدقائي”.

وأضاف :” لم أدرك حينها أن الشعب المصري حينها أخذ قراره وهو الانتصار ولم يتقبل الهزيمة، كما لم يتقبل فكرة أن يتنحى رئيسهم جمال عبد الناصر بسبب الصهاينة ونزلوا رفضًا لذلك القرار. “، مضيفًا أن الطفل في ذلك الوقت ليس مثل الطفل الآن، قديمًا الطفل كان يعلم ويعرف كل شئ ويطلع على كل ما يحدث حوله.

وأعرب قرطام عن استياءه الشديد من يبادر به مجموعة من رواد السوشيال ميديا من تقليل من حرب أكتوبر ودور الأبطال فى النصر العظيم ، وقال :” إن انتصار أكتوبر هو انتصار عظيم نفخر بيه ولا يسمح لأحد أن يقلل منه وأن أي احتفال وتكريم يُقام لأبطال أكتوبر لن يوفيهم حقهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار