النائبة سميرة الجزار تنجح في حل أزمة زيادة تلوث مياه الشرب لأهالي رملة الأنجب بمحافظة المنوفية

 

 

تلقت النائبة سميرة الجزار ، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إستغاثة من الأستاذ أحمد عيد مدير مياه شبكة الشرب برملة الأنجب بأشمون محافطة المنوفية، بسبب سد 3 محابس تنظيف شبكة مياه الشرب.

 

وجاء ذلك بسبب تعذر تقديم تصاريح المحابس التى تم تنفيذها منذ 20 عام لهيئة الري قبل قيامها بتبطين ترعة حمامة برملة الأنجب بأشمون بمحافطة المنوفية، تنفيذاً للمشروع الوطنى حياة كريمة، حيث أن هيئة الرى لديها تعليمات مشددة عند تبطين وتحجير الترع بسد أى مخارج على الترع إلا بترخيص.

 

وعلى خلفية ذلك أجرت النائبة سميرة الجزار اتصال هاتفي باللواء حمدى الجزار مستشار وزير التنمية المحلية، الذى بدوره إتصل فورا بسكرتير عام محافظة المنوفية اللواء علاء رشاد، لإعلامه بالمشكلة وخطورتها

 

كما أجرت النائبة سميرة الجزار، اتصال هاتفي باللواء علاء رشاد سكرتير عام محافظة المنوفية، وشرحت له المشكلة وتبعاتها، وبالفعل أصدر سيادته تعليمات لطاقم الإشراف بفتح أماكن محابس تنظيف شبكة مياه الشرب فوراً، ومخاطية شركة المياه للترخيص والتنبيه بعدم تكرار المشكلة بين الري وشركة المياة بسبب التراخيص وبأنه لا يجوز أن يدفع المواطن سبب ما يحدث.

 

ووجهت “الجزار” الشكر للأستاذ أحمد عيد، على إحساسه بالمسؤلية وخوفه من تلوث مياه الشرب وثقته فى النائبة سميرة الجزار لحل المشكلة.

كما توجهت النائبة بالشكر إلى اللواء حمدى الجزار مستشار وزير التنمية المحلية، اللواء علاء رشاد سكرتير عام محافظة المنوفية، لسرعة حل المشكلة وفتح محابس تنظيف مياه الشرب فى أقل من ساعتين، مؤكدة أنه هكذا يكون التعاون بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والرقابية فى حب مصر ومن أجل مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار