اليوم.. تدشين الجبهة التنسيقية للمحليات بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية

 

 

دعى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، برئاسة الأستاذ فريد زهران ، رئيس الحزب ، الأحزاب والقوى السياسية للتشاور حول إطلاق الجبهه التنسيقية للمحليات.

 

من جانبها، قالت آمال سيد، القيادية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، وكيل وزارة سابق بوزارة التنمية المحلية، إن اللجنة التنسيقية للمحليات التي سيتم إطلاقها ليست تحالف انتخابي وإنما لجنة تهتم بتكوين تحالف في بعض القضايا المتعلقة بالمحليات ، مثل قضية اللامركزية ، إدارة الموارد المحلية، كيانات الإدارة المحلية.

 

وأوضحت في تصريح ل “السلطة الرابعة ” أن هذه القضايا بحاجه إلى أن نعمل عليها حوار مجتمعي وتوافق حزبي وسياسي ، وفي حال أن تقوم اللجنة بعمل مسودة قانون للإدارة المحلية يعبر عن رأيها في هذه القضايا يكون شيء جيد، وإذا تم مناقشة قانون الإدارة المحلية داخل مجلس النواب يكون على الأقل هناك أحزاب لها أراء أخرى بغير أحزاب الموالاه.

 

وأضافت قائلة: نستطيع أن نكون من خلال هذه اللجنه جبهه قادرة على التعبير عن رأيها وأن تكون الانتخابات بالقائمة النسبيه ، وكذلك المحافظات النسبيه ، وأن نتفق كأحزاب لها رأي مخالف لأراء أحزاب الموالاه في أن تخرج برأيها.

 

وتابعت: الجبهه أيضاً مهتمه بمسألة التوعية والتدريب في مجال المحليات، فهي ليست انتخابات فقط والمجالس المحلية ليست دور رقابي فقط وإنما لها دور في تعبئة المشاركة الشعبية وتنشيطها وتنميتها وتوجيهها نحو حل مشكلات المجتمع المحلي، كما أن لها دور تنظيمي داخل المجتمع.

 

وأشارت إلى أن اللجنة التنسيقية سوف تكون معنية بالتدريبات وندوات التوعية بالقاهرة والمحافظات من خلال مقرات الأحزاب المشاركة في اللجنة ، لافتة إلى أن ما يعطي ثقل لهذه اللجنة تواجد النائبة ريهام عبدالنبي، نائبة أسوان ، وهي عضو بلجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، وهي مكون أساسي من مكونات اللجنة التنسيقية وأي توصيات سوف تصدر عن اللجنة نضمن أنها ستصل إلى مجلس النواب.

وأوضحت ان اجتماع اليوم، لإطلاق اللجنة التنسيقية، بحضور الأستاذ فريد زهران ، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعدد من ممثلي القوى السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار