كريمة الحفناوي: اللجنة التنسيقية للمحليات لا تهدف لعمل تحالف انتخابى

 

قالت كريمة الحفناوى، القيادية بالحزب الاشتراكي المصري، أن أى حراك جماعى فى مياه العمل العام الراكد شىء جيد ونثمنه ، ونعمل من خلال الأمور المشتركة بيننا، من أجل الوصول للضغط ووضع تعديلاتنا على القوانين التى تصدر.

جاء هذا ، أثناء الاجتماع الذى نظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  لتدشين اللجنة التنسيقية للمحليات، بالاشتراك مع الاحزاب السياسية .

وأكدت “الحفناوي” أن قضية المحليات مهمة جدا ، وكنت محظوظة أننى دُعيت لمناقشات حول المحليات داخل منظمات مجتمع مدنى ، وهم متخصصون فى المحليات، وكنت محظوظة لحضورى فى مركز الدراسات بالأهرام لمدة ٣ أيام .

وتابعت قائلة: نحن هنا موجودين ليس لتحالف انتخابى، ولكن لمحاولة وضع تعديلاتنا على القانون، والعمل على تدريب الشباب، لافة إلى أنه يجب أن نسعى لوضع قانون بديل لقانون الانتخابات ، ويجب أن نستعد لقانون الإدارة المحلية والانتخابات ونتعاون مع المجتمع المدنى وندرب الشباب فى المحافظات.

وأضافت: يجب أن تسعى هذه التنسيقية لوضع قانون للإدارة المحلية وأخر للانتخابات يكون قائم على القائمة النسبية، ويجب أن نعمل من خلال لجنة مختصة بقانون المحليات، وأخرى مختصة بقانون الانتخابات، ولجنة ثالثة للتدريب، ولجنة للتواصل مع مجلس النواب.

وتضم اللجنة التنسيقية للمحليات ، أحزاب. المصرى الديمقراطى الاجتماعى،  حزب المحافطين، حزب الكرامة، حزب الإصلاح والتنمية، الحزب العربى الناصرى،  الحزب الشيوعى، الحزب الاشتراكى المصرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار