هدى بدران: لحل قضية التحرش ضد المرأة يجب الوصول الي الاسباب الرئيسية

 

قالت الدكتورة هدى بدران رئيسة الاتحاد النوعي لنساء مصر إن الاتحاد العام لنساء مصر يهتم بتغير مواد قانون العنف ضد المراه لان القانون واضح انه غير رادع، و من أهم مظاهر العنف هو التحرش ضد المرأة ، واضافت أن الاتحاد قام بانشاء تطبيق على الهاتف اسمه “نجدة التحرش” وهو سهل استخدامه لجميع فئات المرأة وعن طريق استخدام اربع خطوات تقوم السيدة بتوصيل بلاغها للنائب العام و نادت بضرورة نشر هذا التطبيق بين جميع فئات سيدات المجتمع.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها الجبهة الوطنية لنساء مصر ،  تحت عنوان “نحو قانون موحد من أجل مناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكالة” وذلك في إطار حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي أقرتها الأمم المتحدة.

واضافت “بدران” أنه يجب أن تتبني مجموعة من النائبات بالبرلمان المصري بتقديم مشروع قانون شامل عن العنف ضد المراه و الاتحاد يقوم بتحضير هذا القانون في الوقت الحالي و سوف يستغرق الامر من شهرين الي ثلاثة شهور، وبعد هذا سيقوم الاتحاد بالتواصل مع البرلمانيات لمناقشة بنود المشروع ومن ثم تقديمه الى مجلس النواب.

وطالبت الدكتورة هدى بدران بضرورة الوصول الي دراسات تبحث في الاسباب الرئيسية لانتشار ظاهرة التحرش بهذا الشكل، لان جميع الدراسات تعمل على كيفية الحماية من التحرش دون الوصول الى الاسباب الرئيسة لهذه الظاهرة، والعمل على الارتقاء بثقافة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار