بالفيديو..باسم كامل: الحزب الوطني «المُنحل «كان يشبهنا على الورق.. وغير نادم على أى قرار اتخذه المصري الديمقراطي

.

تحدث المهندس باسم كامل، النائب الأول لرئيس الحزب المصرى الديمقراطىالاجتماعى، عن المقاربات الفكرية والسياسية المشتركة مع أحزاب أخرى.

وقال المهندس باسم كامل:” حزب الدستور نظريًا كان الأقرب للنهج الفكري للحزب المصري الديمقراطي، والذي تأسس بعد الحزب المصري الديمقراطي، فنحن أسسنا الحزب بعد ثورة يناير مباشرةً، بينما تأسس حزب الدستور عام 2012، وكذلك حزب العدل يقوم على مبدأ الديمقراطية الاجتماعية وبيننا مفاهيم مشتركة.

باسم كامل: الحزب الوطني «المُنحل» كان يشبهنا على الورق

وتابع المهندس باسم كامل:” الحزب الوطني الديمقراطي المُنحل، كان برنامجه يتشابه إلى حد كبير مع برنامج “المصري الديمقراطي” لكن على الورق فقط، وليس في الواقع العملي، فلا الأعضاء ولا السياسات ولا التطبيق كان له علاقة بالديمقراطية الاجتماعية من قريب أو بعيد.

وفيما يتعلق بتقييمه لأداء الحزب، قال المهندس باسم كامل:” نحن نتحدث عن 11 عام منذ تأسيس الحزب، وطوال هذه المدة لم أندم إطلاقًا على أي قرار اتخذه الحزب، وكنت منذ أول يوم لتأسيس الحزب وحتي تاريخه في المكتب التنفيذي ( مطبخ صناعة القرار بالحزب )، ومنذ 6 سنوات فقط توليت منصب النائب الأول لرئيس الحزب وحتى الفترة التي لم أكن فيها ضمن صانعي القرار بشكل مسئول لم يتخذ الحزب أي قرار تحت قيادة الدكتور محمد أبو الغار مثلًا، وفخورين بكل مواقف الحزب على مدى الـ 11 عام.

اقراء أيضا: بالفيديو..باسم كامل: «الحزب المصري الديمقراطي» يعبر عن ثورة يناير.. ونرفض ضم المنتمين للإسلام السياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار