استجابة للأهالي.. النائب إيهاب منصور يطالب بحل مشكلة انقطاع الإنترنت فى العمرانية

 

طالب النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، وزارة الاتصالات العمل فورًا على حل مشكلة انقطاع الإنترنت بالعمرانية، وتركيب ألياف بصرية، وذلك قبل انتهاء أعمال الرصف الجارية

جاء ذلك فى إطار استجابة النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، لشكوى أهالى شارع عدوى سليم ( الزهراء ) بالعمرانية الغربية، بشأن ضعف خدمة الانترنت وانقطاعها.

وتواصل النائب المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، مع المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لسرعة البدء فى مشروع تركيب ألياف للاتصال بالإنترنت من نوع FTTH، للشركة المصرية للاتصالات فى شارع عدوي سليم، وذلك قبل الانتهاء من أعمال رصف الشارع، لعدم الاضطرار للحفر به مجددا مع ما سيترتب على ذلك من إهدار للمال العام.

وأشار النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، إلى أن نوع الألياف التي طالب بتركيبها (الألياف البصرية FTTH ) هي أفضل وآخر وسائل الاتصال الموجودة حاليا وأكثرها ثباتا للاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى سرعتها الخيالية، وهي تقنية مستقرة لا تتأثر بالعوامل الخارجية مثل التشويش والرياح والحرارة الخارجية وغيرها، وهو ما يتماشي مع مرحلة التحول الرقمى فى مصر والتعليم عن بعد واستخدامات التابلت، وأيضا فى ظل البدء في أعمال التجريد للشارع تمهيدا للرصف، ولعدم اهدار المال العام فى حالة رصف الشارع، ثم إعادة الحفر مرة اخرى لعمل التوصيلات .

هذا وقد جاء رد وزارة الاتصالات، على طلب النائب إيهاب منصور، بأن الشركة المصرية للاتصالات أفادت بأنه جارى دراسة توفير الخدمة ضمن التوسعات المستقبلية للشركة.

تجدر الإشارة إلى أن النائب إيهاب منصور قد تحدث فى أحد طلبات الاحاطة التي تقدم بها عن إهدار ما يقرب من ٥ مليار جنيه سنويا، بسبب إعادة الحفر في الطرق عقب رصفها، بسبب ضعف التنسيق بين الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار