بالفيديو..شباب المحافظين “يحكى عن يناير” ويقدم توصيات مع القوى السياسية للمحليات والمجتمع المدنى

نظمت أمانة شباب حزب المحافظين أمس الخميس ، برئاسة مؤمن ممدوح أمين شباب الحزب،  فاعلية بعنوان “احكى عن يناير “، تضمنت عدد من ورش العمل والصالونات الحوارية حول ثلاثة مواضيع اساسية هم، الحقوق والحريات، والمجتمع المدني، والمحليات.

واستعرض محمد وليد، نائب رئيس لجنة التدريب والتأهيل السياسي بحزب المحافظين، أبرز ما جاء فى ورشة العمل التى عقدها الحزب والتى ناقشت ملف الحقوق والحريات.

وقال وليد:” ناقش مجموع شباب أحزاب القوى السياسية أبرز الملفات التى تحتاج إلى تطوير وتحديث خاصة الملفات المحورية لما بعد الثورة، فى إشارة إلى دور الحملات التوعوية فى ترسيخ قيم الحقوق والحريات”.
وتابع:” جرى نقاش موسع بشأن الأسرة المصرية والمجتمع المصري بدورها فيما يتعلق بالقيم وتأثيرها على إطلاق الحريات لعنانها بشكل خارج إطار العادات المصرية”.

واستكمل:” خرجنا بتوصيات حملات توعية داخل الجامعات يقوم بها الشباب الذين هم وقود المستقبل، والتى سنطلقها من مؤسسات المجتمع المدني أو من الحزب”.

وقالت بسمله طارق، رئيس لجنة التأهيل والتدريب السياسي بأمانة الشباب بحزب المحافظين:” جرى اليوم تنظيم ورشة “الحقوق والحريات”، والتى تتناول الحقوق والحريات والتعبير على الرأى فى عدد من المحاور والخروج بتوصيات فى هذا الشأن”.

وتابعت طارق، حديثها لـ “السلطة الرابعة” قائلة:” التوصيات تركزت على الخروج عن المألوف فى عدد من الفعاليات مثل إطلاق مبادرات وتنظيم لقاءات تخص التعبير عن الرأى، وهذا نتيجة لورش عمل قام بها الشباب السياسي”.

واستكملت:” نتج عن الورش توصيات أيضًا تفيد القيام بحملات توعية تساهم فى رفع وعي الشباب تجاه القوانين، وحرية الإعلام المهني وعدم توجيهه، وأيضًا تنظيم ملتقيات لتبادل الثقافات على غرار منتدى شباب العالم ينتج عنه التوجيه بحرية الرأى والتعبير عنه”.
وأختتمت:” سنعمل خلال الورش على تقديم عدة مخرجات تنفيذية بشأن ما أشرنا إليه”.

قالت هند عبدالغفار يوسف، أمين مساعد شباب الجمهورية للمجتمع المدني:” عقدنا اليوم احتفالية بمناسبة 25 يناير وذلك بعنوان “احكي عن يناير”، وجرى إقامة عدد من ورش العمل وصالونات خلال فعاليات اليوم”.
.

وتابعت حديثها لـ “السلطة الرابعة”: أقمنا أيضًا صالون بعنوان “يناير والمجتمع المدني”، والذى تركز على 3 محاور مختلفة، عن دور المجتمع المدني قبل وخلال وبعد ثورة 25 يناير وبعدها وهل كان هناك دور إيجابي أو سلبي للمؤسسات”.

واستكملت:” المحور الآخر الذى تحدثنا بشأنه هو تطلعات المجتمع المدني خلال عام 2022، وتمت مناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالمجتمع المدني والأهلية، وهل كان هناك عزوف من الشباب بشأن المجتمع المدني ومشاركتهم، وما يتعلق بدعم المبادرات وتمويلها”.

وأضافت:” خرجنا خلال الفاعلية اليوم بحوالي 9 توصيات وسنعمل على تنفيذها، وهذا أول صالون ومن المقرر إقامة أكثر من صالون فى المستقبل القريب”.

 

وقد خرجت الفاعلية بعدد من التوصيات بشأن المواضيع محل النقاش  وتنشر “السلطة الرابعة” توصيات الصالونات الثلاثة :

توصيات صالون المجتمع المدنى : 
– تحسين النظام الإلكتروني للمجتمع المدنى والمؤسسات والجمعيات الأهلية بمصر
– وضع مفهوم واضح للمجتمع المدنى
– حصر مؤسسات وميادين عمل منظمات المجتمع المدنى بشكل فعلى وليس مجرد الاشهار حتى تتمكن من الإبداع فى خاق مجالات وميادين عمل جديدة
– بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية فى مجالات العمل قبل اشهارها
– تمكين صندوق دعم الجمعيات الأهلية من مهامه وخلق مصادر تمويل جديدة
– دعم المتطوعين وإيجاد امتيازات وحوافز لهم
– تعزيز دور الشباب فى المشاركة فى المجتمع المدني وزيادة وعيهم تجاه
– تعزيز الروابط المحلية للتمويل للمؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى
– خلق مصادر تمويل جديدة وإعادة نظام الوقف والتمويل الجماعى
– وضع أجندة عمل مشتركة لعام المجتمع المدني ٢٠٢٢

توصيات لجنة الحقوق والحريات: 
– حملات توعية إعلانية لرفع وعى الشعب تجاه القوانين
– حملات توعية داخل الجامعات لرفع وعى الشباب حول الحقوق والحريات والاخلاقيات العامة
– استخدام الوسائل المرئية والمسموعة فى ترسيخ قيم المواطنة وقيمة الحرية
– حرية الإعلام المهنى وعدم توجيهه
– إطلاق مبادرات لحرية التعبير عن الرأى
– تنظيم ملتقيات لتبادل الثقافات ومشاركة العلاقات
– انشاء وتنظيم منتديات على غرار منتدى شباب العالم

 

توصيات صالون المحليات : 
– ادماج أمناء الشباب والاملاء المساعدين بالاحزاب داخل اللجنة التنسيقية للمحليات
– حزب المحافظين سوف يتبنى إنشاء وتنظيم نموذج محاكاة للمجالس المحلية بين الأحزاب أعضاء تنسيقية المحليات

واختتمت الفاعلية بتكريم  مجموعة من أمانة الشباب ممن قاموا بتنظيم فاعلية «هنحكى عن يناير» .

.

هذا وقد حضر الفعالية عن الحزب، السيد/عمرو الشريف الأمين العام المساعد ، والمهندس حازم قنصوه عضو الهيئة العليا، والأستاذ طه احمد أمين التنظيم بالحزب ، والمهندس حافظ عثمان أمين مساعد الشباب ،الأستاذ محمد اسامه أمين مساعد الشباب ، أستاذة هند عبد الغفار أمين مساعد الشباب ومجموعة من أمانة الشباب بحزب المحافظين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار