فيديو.. شعبان خليفة يواجه رئيس قوى الشيوخ: تقليل نسبة العلاوة الدورية لـ 3% انتقاص من حق العامل

جرى حديث مطول بين شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، وأمين عام العمال والفلاحين بحزب المحافظين، مع عبدالخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، بشأن العلاوة الدورية الخاصة بقانون العمل الصادر من الحكومة والخاص بالقطاع الخاص، والذى تمت الموافقة عليه فى مجلس الشيوخ.

وخلال المحادثة التى أجراها رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، عبدالخالق عياد، مع شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، تطرق الحديث عن نص المادة «3» الخاصة بقانون العمل عام 2003، والمعنية بالعلاوة الدورية للعاملين.

وتسائل شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، موجهًا استفساره إلى عبدالخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، قائلًا:” هل العلاوة الدورة المخصصة بنسبة 7%، التى نصت عليها المادة «3» من قانون العمل لعام 2003، الأفضل للعامل أم النسبة المخصصة حديثًا بـ 3%؟

شاهد من هنا :

http://https://fb.watch/aTAbNYLYK7/

ومن جانبه، قال عبدالخالق عياد، رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ:” استغرقت اللجنة حديث مطول بشأن مادة العلاوة الدورية للعاملين بحضور وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مضيفًا:” خلال المناقشات الوزير أشار خيرنا بين النسبتين 3% و7%، ولكنها ستكون من الأجر التأميني وهو ما لا ينصف صاحب العمل.

 

وردًا على جواب رئيس قوى الشيوخ، أشار إلى أن المادة «3» من قانون العمل تنص على أنه لا يحق الانتقاص من حقوق العمال أو مكتسبات تم الحصول عليها من التشريعات السابقة، ولذا من المفترض أن تُضاف ميزة ولا يتم الانتقاص.

وتسائل خليفة قائلًا:” هل حضرتك تعلم أن الـ 7% من الحد الأدنى للأشتراك التأميني هى 98 جنيه، ونسبة الـ 3% من الأجر التأميني هى 42 جنيه، وهو ما يعد انتقاصًا من حق العامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار